صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

اليوم.. السيسى يلقى كلمة أفريقيا فى مؤتمر المناخ بباريس

30 نوفمبر 2015



كتب ـ أحمد إمبابى

توجه الرئيس  عبدالفتاح السيسى، أمس  الأحد، إلى باريس حيث يشارك فى افتتاح مؤتمر الدول الأطراف فى اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، والذى يشهد حضورًا مكثفًا لرؤساء الدول والحكومات الذين يتجاوز عددهم 135 رئيس دولة وحكومة من مختلف دول العالم، ويلقى كلمة افريقيا اليوم أمام قادة العالم.
وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن المشاركة المصرية فى هذا المؤتمر تكتسب أهمية مضاعفة هذا العام حيث يتولى الرئيس رئاسة لجنة رؤساء الدول والحكومات الأفارقة المعنية بتغير المناخ.
كما سيشارك الرئيس فى اجتماع حول التحديات المناخية والحلول الإفريقية دعا إليه الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند بحضور رؤساء الدول والحكومات الأفارقة لتبادل الرؤى ووجهات النظر حيال عدد من الموضوعات الحيوية بالنسبة للقارة، وفى مقدمتها زيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة فى إفريقيا. ومن المقرر أيضًا أن يشارك الرئيس فى اجتماع رفيع المستوى دعا إليه أمين عام الأمم المتحدة بان كى مون حول التأقلم مع تداعيات التغيرات المناخية.
وذكر السفير علاء يوسف أن زيارة  الرئيس إلى باريس ستشهد شقًا ثنائيًا فى إطار متابعة العلاقات المتميزة والمتنامية بين مصر وفرنسا فى مختلف المجالات، حيث من المقرر أن يلتقى السيسى بكل من الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند، ورئيس الوزراء مانويل فالس، ورئيس مجلس الشيوخ الفرنسى جيرارد لارشيه، ووزيرى الدفاع والداخلية الفرنسيين.
كما سيلتقى الرئيس بعدد من كبار القادة والشخصيات المشاركين فى مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss