صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

رئيس الوزراء يواصل مشاوراته لصياغة برنامج الحكومة

30 نوفمبر 2015



كتب ـ حسن أبوخزيم

واصل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وبحضور الدكتور اشرف العربى وزير التخطيط  أمس  جولاته الميدانية بمقار الوزارات لمراجعة البيانات التفصيلية للمشروعات والبرامج المستهدف تنفيذها تمهيدًا لصياغة برنامج الحكومة المخطط عرضه على مجلس النواب المقبل، حيث اجتمع رئيس مجلس الوزراء مع وزير الزراعة  ولاعتماد خطة الوزارة واستراتيجيتها الزراعية  يأتى ذلك فى اطار خطة الدولة للنهوض بالمشروعات الزراعية علاوة على مناقشة خطة الوزارة التعامل مع التعديات على الأراضى الزراعية.
كما ناقش رئيس الوزراء مع وزير الرى خطة الوزارة على المدى القصير والمتوسط للعامين المقبلين واستعرض معه المشروعات الجارى تنفيذها، كما تم مناقشة تفاصيل الخطة العاجلة.
لتحسين شبكة الرى والصرف بمنطقة غرب الدلتا والتى تعرضت للسيول خلال الفترة الماضية.
كما استعرض رئيس الوزراء مع وزير التنمية المحلية جهود الوزارة والانتهاء من المشروعات بالمحافظات طبقا للجدول الزمنى لها بأعلى جودة، علاوة على التشديد على المحافظين بسرعة الانجاز والمتابعة الدقيقة لجميع المشروعات حيث طلبت وزارة التنمية المحلية منذ عدة أسابيع إنجازات نواب المحافظات والسكرتير العموم والمساعدين وبعض رؤساء الأحياء والمراكز للتعرف على الانجازات على أرض الواقع.
وأكد مصدر لـ«روزاليوسف» أن بعض نواب المحافظين والسكرتير العموم والمساعدين والأحياء والمراكز أعدوا تقارير بانجازات وهمية لعرضها على وزير التنمية المحلية، الأمر الذى يستدعى وجود دور الرقابة الإدارية فى إعداد تلك التقارير.
جدير بالذكر أن برنامج  الحكومة يستهدف إحداث تحسن ملموس فى مناخ الاستثمار يسمح بجذب الاستثمارات الوطنية والأجنبية، بما يؤدى إلى خلق فرص العمل الحقيقية والمنتجة للشباب، مما يؤدى بدوره إلى خفض معدلات البطالة لتصل إلى أقل من 10% فى عام 2018 مقارنة بـ12.8% حالياً.
كما يهدف لتطوير الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين، والتوسع فى تقديم الخدمات عبر الانترنت، وفتح المجال أمام القطاع الخاص لمشاركة الحكومة فى تقديم هذه الخدمات.
 وعلى جانب آخر وجه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء التهنئة إلى جموع الشعب المصرى العظيم، بفوز مصر بعضوية المجلس التنفيذى للمنظمة البحرية الدولية لعامى 2016/2017، وذلك خلال الانتخابات التى عقدت  بمقر المنظمة فى العاصمة البريطانية لندن والتى حصلت خلالها مصر على 130 صوتًا من إجمالى 154 صوتًا.
وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء بأن رئيس مجلس الوزراء أشاد بهذا الفوز الجديد لمصر على الساحة الدولية مرجعاً الفضل إلى القيادة السياسية الحكيمة، والجهد المتصل للدبلوماسية المصرية، وكذا تقدير المجتمع الدولى لدور مصر فى هذا القطاع وأكد رئيس مجلس الوزراء أن عودة مصر إلى تبوأ المكانة التى تستحقها فى قلب المنظمات الدولية المختلفة، يمثل استعادة لدورها الفاعل والمؤثر الذى يفرضه ثقل مصر التاريخى بين دول المنطقة والعالم.
تجدر الإشارة إلى أن المنظمة البحرية الدولية التى تعقد جمعيتها العمومية فى دورتها الـ 29 في  لندن، تعد الجهة التشريعية المعتمدة لكل القوانين البحرية والاتفاقيات ذات الصلة بسلامة الملاحة البحرية والبيئة البحرية، وهى إحدى منظمات الأمم المتحدة المعنية بشئون صناعة النقل البحرى وإصدار الاتفاقيات البحرية التى تهدف إلى تحقيق السلامة وحماية البيئة والأمن البحرى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss