صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

«النوارس والبحر» رواية جديدة ليوسف الرفاعى

30 نوفمبر 2015



كتبت - رانيا هلال

صدر للروائى المصرى يوسف الرفاعى روايته الجديدة «النوارس والبحر» عن مؤسسة روائع للثقافة والفنون والنشر، وهى الرواية الرابعة للكاتب بعد روايات «المخالب الناعمة» و«أنثى اللافندر» الصادرتين عن المؤسسة نفسها، ورواية «مدينة لن تموت» التى صدرتش فى القاهرة عن دار كتبخانة، وجميعهن سيتاح عبر معرض القاهرة الدولى للكتاب 2016.
عن روايته الجديدة يقول الرفاعى أن لها طابعاً اجتماعياً على غرار روايته الثالثة «أنثى اللافندر»، وتدور حول علاقات متشابكة، تلعب فيها المرأة دوراً بارزاً فى صناعة الأحداث، ليؤكد فكرته عن المرأة كإنسان قادر على الفعل والتأثير، وليس مجرد كائن ضعيف مغلوب على أمره. وقال إنه يريد من خلال هذه الرواية أن يوصل رسالة إلى قرائه بأن المرأة المصرية أصبحت بالفعل عنصراً شاغلاً ومقلقاً للرجل، وأنها لم تعد رقماً هامشياً محايداً فى معادلة العلاقات الاجتماعية، خاصة فى السنوات الأخيرة حيث تبدلت الصورة الذهنية التى سادت عنها فى عقود مضت، فأصبح صوتها أعلى من صوت الرجل فى أغلب الأحيان، واكتسبت قدرة نادرة على التأثير فى الأحداث وتغييرها، خاصة فى الثورات والفعاليات السياسية والاقتصادية التى شهدتها مصر خلال السنوات الأخيرة. وقال إنه يميل إلى هذا النمط من الكتابة الذى يعلى من شأن المرأة ويثبت قدرتها على التغيير.
جدير بالذكر أنه صدر للكاتب أيضاً أربع مجموعات قصصية فى فترات مضت هى «دمعة على خد الزمن»، «عذراء حتى إشعار آخر»، «لحظة تجلى»، والمرأة التى سكنتنى».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المترجم العراقى تحسين رزاق عيد: رواية «لاوروس» تجمع بين المعرفة والخبرة والخرافات والأوهام
مصيلحى: الاتحاد السكندرى قادر على تخطى الهلال السعودى
العالم يسعى لتقليص أيام العمل فى الأسبوع
السيسى: إفريقيا حققت على مدار السنوات العشر الماضية معدلات نمو إيجابية.. لكنه لم يحقق المستهدف منه
الحمام الزاجل يزين ميدان العروسة بـ«الغردقة»
«المالية» تعيد الكمبيوتر والصابون إلى عباءة الدولار الجمركى
فاضل ع القمة «دستة»

Facebook twitter rss