صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

البرلمان

مرشح مستقبل وطن: خصومى استخدموا المال والشائعات لتشويهى.. وأدعو الشباب لحسم الإعادة

30 نوفمبر 2015



حوار- سمير سرى

لم يكن تصدر المحاسب خالد بشر مرشح حزب مستقبل وطن نتائج الجولة الأولى من المرحلة الثانية فى الانتخابات البرلمانية بـ 48 ألفًا و752 صوتا، مصادفة فى الدائرة الثانية لمركز الزقازيق التى يخوض فيها المنافسة من تتجاوز أعمارهم الثمانين عاما من رموز النظام السابق، ليحجز لنفسه واحدًا من أربعة مقاعد فى الدائرة الأكثر اتساعا وتنوعا والتى دخل منها من قبل محمد مرسى الرئيس المعزول للبرلمان - روزاليوسف حاورت خالد بشر الذى لاحقته شائعات بصدور أحكام ضده وأخرى بانسحابه قبل بداية التصويت فى الجولة الأولى وماذا أعد للمنافسة فى الجولة الثانية للاحتفاظ بمقعده فى مجلس النواب.
 ■ كيف استقبلت نتيجة الجولة الأولى من المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية بحصولك على النسبة الاعلى من الاصوات؟
- لم يكن لدىَّ شك فى ثقة أهالى دائرتى الكاملة فى شخصى، ولولا تلك الثقة لما حصلت على النسبة الاعلى من الاصوات وهذا دليل على الحب والاحترام المتكامل بين اهل الدائرة وشخصى المتواضع واعدهم بأننى سوف أكون عند حسن الظن بى وسأسخر جميع امكانياتى فى خدمة أهالى دائرتى وتنفيذ جميع متطلبات الدائرة من المرافق وإنشاء مدن سكنية جديدة للشباب واعطاء فرصة لهم للعمل المهنى فى جميع قطاعات الدولة إلى جانب الدور التشريعى الذى انتخبت من أجله.
 ■ هل تتوقع إقبالا على التصويت فى جولة الاعادة؟
- لا شك أن الانتخابات هى مشاركة المواطن فى صنع مستقبل وطنه واختيار من يمثله ومن هنا أدعو أهل دائرتى بالنزول فى مرحلة الإعادة للإدلاء بأصواتهم لصنع مستقبلهم ومستقبل أبنائهم والانحياز إلى من يمثل الشباب.
 ■ ما ردك على الشائعات المتداولة حاليا فى بعض وسائل التواصل الاجتماعى بخصوص إصدار أحكام قضائية ضدك؟
- منذ نزولى وترشيحى لمجلس النواب عام 2011 ضد الاخوان والسلفيين والشائعات تملأ فم الجميع عن أننى محكوم علىَّ فى قضايا عدة ويتم توزيع منشورات بذلك لإثارة البلبلة فى الشارع وهذا ليس له أساس من الصحة وهذا دليل على أن هناك أشخاصا يحملون الاحقاد والضغائن ونفوسهم مريضة من ناحيتى ولكن أنا فى شخصى المتواضع لا يمكننى الرد على الشائعات بشائعات مثلها لأننى لا يوجد علىَّ أى شبه جنائية وأستطيع القول بأن من يملك أى شىء يمكنه التوجه لمكتب النائب العام مباشرة وتقديم المستندات التى تديننى فى أى قضية.
 ■ هل تعتقد أن المال السياسى يلعب دورا فى الانتخابات وفى ترويج مثل هذة الشائعات؟
- أعتقد أن المال السياسى يلعب دورا مهماً فى ترويج تلك الشائعات المغرضة وأن بعض المرشحين يدفعون المال للناس ويدعون أننى من ادفع المال للناس للحصول على الأصوات للنيل من شخصى وتقليل الاحترام بينى وبين أهل دائرتى ولكن سوف أترك الرأى الأخير للناس للحكم النهائى واتساءل: لماذا خالد بشر الذى ينال حظا وافرا من تلك الشائعات ولماذا هذا الوقت الحالى واعتقد أن سمعة الشخص هى التى تسبقه ولولا حب الناس واحساسهم بأننى صادق وأمين لما حصلت على تلك الاصوات.
 ■ دور حزب مستقبل وطن فى دعمك خلال الانتخابات؟
- بالطبع المنافسة بين الاحزاب المختلفة هى منافسة سياسية فقط لا غير وأى حزب لا يقف وراء مرشحيه فإنه يعتبر حزبا فاشلا لا يحمى أعضاءه وبالتالى وقوف حزب مستقبل وطن وراء مرشحيه هذا وضع طبيعى وحتمى وأن الحزب يسير بخطى ثابتة وراء النجاح وسوف يحصل على أكثرية فى مجلس النواب وذلك لأن الحزب يعتمد على مجموعة من الشباب والوجوه الجديدة ويضخ دماء جديدة فى الحياه السياسية الذين يستطيعون عمل شىء يفيد الوطن وليس مثل الاحزاب الأخرى التى تعتمد على الوجوه القديمة فقط.
 ■ كيف تقرأ المشهد السياسى فى تلك المرحلة من تاريخ مصر؟
- أرى أن مصر تمر بمرحلة انتقالية خطيرة من عصر تكميم الأفواه إلى عصر انفتاح فى الفكر والحرية، ومجلس النواب المقبل سيكون متعدد الاحزاب وهذا مبشر ويخدم الصالح العام وليس طائفة معينة او حزباً معيناً.
 ■ ما دورك المتوقع كعضو مجلس النواب؟
- آن الأوان لأن يتطلع النائب بدور تشريعى يقوم بتشريع وسن القوانين لصالح الناس وليس لصالح النائب وكذلك دور رقابى يقوم على تفعيل الرقابة للعضو على الخدمات العامة.
 ■ فى رأيك، هل تدعم الدولة حزبا أو مرشحا بعينه؟
- لا اعتقد ذلك فالحكومة تقف على الحياد بين جميع المرشحين والاحزاب والدليل نتائج المرحلة الاولى التى جاءت نتيجة لاحترام ارادة الناخبين.
 ■ كيف ترى دور الشباب فى المرحلة المقبلة؟
- ارى انا الشباب هم عماد الامة ومستقبل الوطن لذلك لا بد ان يدرك خطورة المجلس المقبل لان المجلس المقبل دوره تعديل المنظومة فى الطريق الصحيح ولذلك لا بد ان يشارك الشباب فى بناء تلك المرحلة ويوجه الناس لاختيار من يصلح وعزوفه عن تلك المرحلة من الانتخابات يضر بمستقبله ومستقبل وطنه.
 ■ هل هناك تحالف بينك وبين مرشح أو حزب آخر؟
- ليست هناك نية للتحالف مع مرشح اخر وكل ناخب يجب أن يختار مرشحه بنفسه ليتحمل مسئولية اختياره وعلينا جميعا احترام النتائج لانها من صنع ارادة الشعب.
 ■ ما أهم قانون تود طرحه حال اختيارك لمجلس النواب؟
- أهم تلك القوانين وضع القوانين الاقتصادية التى تعمل على فك رقبة البلد من الاحتكارات الموجودة لبعض رجال الأعمال إلى جانب إصلاح منظومة التعليم والصحة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
15 رسالة من الرئيس للعالم
هؤلاء خذلوا «المو»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss