صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

سفير رومانيا: البرلمان المصرى يسهم فى الاستقرار السياسى

29 نوفمبر 2015



أكد كورنيل أليكس سفير رومانيا بالقاهرة أن بلاده تعتبر الانتخابات البرلمانية التى شهدتها مصر خطوة مهمة نحو الديمقراطية والإصلاحات المؤسسية الضرورية التى طالب بها الشعب المصرى، مشيرًا إلى أن البرلمان المصرى الجديد يلعب دورًا مهمًا طبقا للدستور.
وقال إن رومانيا مستعدة للاستمرار فى التعاون فى مجال الانتخابات فى ضوء تجربتها التى لم تكن سهلة، ولهذا فهى تقدر ما تقوم به مصر، مشيرًا إلى أن بوخارست من خلال هيئة الانتخابات الدائمة نفذت مشروعا فى هذا المجال مع مصر.
ولفت السفير إلى أن رومانيا تولى اهتمامًا بالتعاون مع مصر فى جميع المجالات، وهذا يتضمن التعاون بين البرلمانين المصرى والرومانى، وأن السفارة الرومانية ستبذل ما فى وسعها لتعزيز التعاون فى هذا المجال.
وردًا على سؤال حول السياحة، أوضح أن رومانيا لم تفرض قيودا على السفر إلى شرم الشيخ وهى من ضمن الدول التى لم ترفع مستوى تحذير السفر إلى مصر فى أعقاب سقوط الطائرة الروسية، معربًا عن يقينه بأن السلطات المصرية سوف تتخذ القرارات اللازمة لمواجهة أى مشاكل أمنية لأن السياحة تعتبر مصدرًا مهمًا للدخل.
وذكر أليكس أن مئات الآلاف من السائحين الرومانيين يزورون سنويا المنتجعات السياحية والأماكن التاريخية فى مصر، وأن الأحداث فى المنطقة يمكن أن تؤثر عاطفيا على الرومانيين الذين يحبون السفر إلى شرم الشيخ، مشيرًا إلى قيام مجموعة من السائحين الرومانيين بقضاء إجازاتهم حاليا فى الغردقة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
العمال يحتجون ضد أردوغان: «لن ندفع فاتورة فشلك»
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
«الفرعون» فى برشلونة برعاية ميسى
«روزاليوسف» تنفى علاقتها بـ«المونديال الدولى للإعلام»

Facebook twitter rss