صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

محافظ القاهرة يفتتح أعمال تطوير ميدان المحطة بحلوان

29 نوفمبر 2015



كتب - بشير عبد الرءوف


افتتح محافظ القاهرة، د.جلال سعيد، أعمال تطوير ميدان المحطة بحلوان عقب إخلائه تماماً من بؤر وتعديات الباعة الجائلين ونقل مواقف الميكروباص بتكلفة بلغت حوالى 7 ملايين جنيه.
وأشار محافظ القاهرة إلى أن أعمال التطوير أعادت الشكل الحضارى للميدان، حيث شملت رصفًا كاملًا لأرضية الطرق والشوارع المؤدية والمحيطة بالميدان مثل شوارع منصور، والمراغى ومحمد سيد أحمد، وأحمد أنسي، راغب، والمحطة، وتجديد بلدورات الأرصفة ودهان أعمدة الإنارة والتخطيط الأرضى وإعادة الشىء لأصله وتجديد الأجزاء التالفة.
كما افتتح المحافظ حديقة الفيروز المطلة على الميدان والمقامة على مساحة واحد وربع فدان، بواقع 5300 متر مربع، بتكلفة بلغت حوالى 680 ألف جنيه.
ونوه المحافظ إلى أن المحافظة تولى اهتماما بالغاً بزيادة المسطحات الخضراء سنوياً للحفاظ على بيئة متزنة ونقية وتضعها على رأس أولويات العمل بالمحافظة حيث تقوم استراتيجيتها على أن تكون هناك مساحات مستهدفة سنوياً لتحويلها إلى حدائق بالإضافة إلى أعمال التشجير التى يتم تنفيذها يومياً بأحياء القاهرة ضمن خطة تشجير شوارع العاصمة.
ولفت المحافظ إلى أن هذه الحديقة يرجع تاريخ انشائها الى عام 2003 عندما تم نقل محطة الأتوبيسات الرئيسية من مكانها أمام محطة مترو حلوان ، وتقرر ضم مساحة المحطة لموقع حديقة الميدان القديمة وإنشاء حديقة متطورة تم افتتاحها بالفعل عام 2005 لتصبح إحدى الحدائق المتميزة التابعة لهيئة نظافة وتجميل القاهرة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«القاهرة» محور اهتمام العالم
عمومية الجبلاية تناقش «مادة تفصيل» فى اجتماع 23 فبراير
الرئيس فى الاحتفال بعيد الشرطة الـ67: لا صوت يعلو فوق صوت العمل والاستقرار
100 مصرى يعملون فى مراكز قيادية بـ«بروكتر آند جامبل» حول العالم
كاريكاتير احمد دياب
طلاب الأول الثانوى: امتحان التاريخ جاء من درسين ويتطابق مع «المسرب»
المحافظات ترد الجميل للشرطة المصرية

Facebook twitter rss