صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

اليوم.. بدء الصمت الانتخابى وتربيطات بالمحافظات قبل الحسم

29 نوفمبر 2015



كتبت - فريدة محمد


أعلن عدد من الشباب تدشين تحالف لخوض انتخابات المحليات ويضم التكتل اكثر من كيان سياسى و شبابى، و يعتمد على شعبية قائمة فى حب مصر ويخوض الانتخابات تحت مظلتها، وحصل التحالف الجديد على دعم عدد من نواب البرلمان ويضم عدداً من الجبهات الشابة ومنها جبهة شباب مصرى وائتلاف شباب المستقلين وشباب فى حب الوطن وتحالف الشباب الوطنى و شباب من اجل المحليات.
وتضم القائمة فى تشكيلها عددا من الشباب حيث تضم كلا من محمد عزت المنسق العام ومحمد سعد رئيس القطاعات بالقائمة وأحمد عبد العال أمين عام القائمة وفاطمة رجب المتحدث الرسمى باسم القائمة ومحمد قرنى مسئول التواصل السياسى داخلها ومحمد ناصر رئيس غرفة العمليات.
وقال محمد عزت: «خاطبنا كيانات شبابية للانضمام للتحالف وانضم إلينا 40 كيانا شابا، ونرفع شعار حل مشاكل المواطن المصرى ونرفض استخدام رأس المال فى الانتخابات، كاشفا عن ان التحالف الجديد ينافس من خلال 54 ألف كرسى منهم 14 ألف شاب وامرأة، بخلاف تمثيل نسبة الفلاحين والعمال والتى تصل 50%».
و أكد عزت أن البرنامج الانتخابى للتحالف يستهدف حماية الدولة ومواجهة الفساد فى المحليات، وتوحيد الشباب على هدف واحد واستصلاح الاراضى و حل مشاكل التعليم و الصحة و غيرها من الأزمات التى تواجه المجتمع.
وأكد عزت انه لا يوجد من يدعم الشباب ماليا وانهم يتحركون سويا وسيطالبون الاحزاب فيما بعد بالانضمام اليهم، كاشفا عن أنهم يعدلون قانون المحليات تمهيدا لعرضه على البرلمان من خلال النواب الذين دعمهم للمعركة البرلمانية».
وبدأ اليوم الصمت الانتخابى استعدادا للعملية الانتخابية ، وسبق ذلك تحركات مكثفة للمرشحين فى المحافظات حيث يقوم المرشحون للانتخابات البرلمانية بجولات مكثفة فى الدوائر الانتخابية ويتسابق المرشحون فى زيادة الجولات الانتخابية .
وبحث المرشحون الأوفر حظا عن تحالفات مع أصحاب الشعبية فى الدوائر ذات المقعدين والثلاثة مقاعد من أجل تحقيق أهداف انتخابية لمضاعفة الأصوات التى حصلوا عليها ، وشهدت محافظة الشرقية، تنسيقا بين العائلات التى تشهد ترشح اكثر من مرشح داخلها.
وأعلن النواب الفائزون بالشرقية ومنهم محمود خميس دعم احد المرشحين على جولة الإعادة ، وكذلك طلعت السويدى عضو مجلس النواب والذى أعلن دعمه لمرشحين بالشرقية ، وتشهد دائرة ديرب نجم تحالفا بين عدد من المرشحين و الفائزين لإسقاط الوزير الأسبق مصطفى السعيد .
 و يقوم المرشح الفائز محمد على يوسف عن قائمة حب مصر، بدعم ملاك على جمعة ومحمد حلمى، حيث تجرى الإعادة فى هذه الدائرة بين كل من الدكتور صلاح منصور، والدكتورة ملاك على جمعة، ومرشح الوفد صلاح شربية، ومحمد حلمى.
وأعلن على مبروك المسيدى، مرشح دائرة مركز منوف عن حزب المصريين الاحرار، تحالفه مع المرشح عبد الحكم شاهين المرشح المستقل، و أيمن معاذ، ومرشح حزب الوفد الجديد أمير الجزار.
اعلن النائب محمود عثمان دعم بعض المرشحين ، بينما أعلن عدد من المرشحين ممن لم يحالفهم الحظ دعم أشرف عمارة الذى يخوض جولة الاعادة ، وكان لافتا حرص الاحزاب على ترك حرية التحالف لمرشحيها فى الدوائر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss