صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

غطاس: لن أسمح لـ«أبو هشيمة» أن يسيطر على البرلمان

29 نوفمبر 2015



كتبت - مى زكريا


قال د. سمير غطاس النائب الفائز بدائرة مدينة نصر خلال الجولة الأولى للمرحلة الثانية من الانتخابات إن خريطة البرلمان وضحت بوجود كتلتين كبيرتين، هما حزبا المصريين الأحرار -الذى يدعمه رجل الأعمال نجيب ساويرس - ومستقبل وطن - الذى يدعمه رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة- ، رغم سيطرة رجال الأعمال على هاتين الكتلتين قال «لن أسمح لرأسمال حقير أن يسيطر على المجلس ..ولن أقف دون مواجهة أبو هشيمة وأهدافه داخل البرلمان».
وقال غطاس فى تصريحات خاصة إن أجندته التشريعية بعد الفوز لا تلتفت إلى مسألة تعديل الدستور خلال هذه الفترة، رغم تحفظه الشديد على كثير من مواد الدستور، موضحا أن تعديله فى هذا التوقيت ليس فى صالح مصر ، لأنه سيحدث تفكيك كامل للدستور، فعلينا أن نبقيه رغم ما عليه من عوار لأنه قد يفتح علينا بوابات جهنم بتعديل مجمل مواد الدستور ، وبالتالى نصل إلى مرحلة أسوأ مما نحن عليها الآن، كما أن علينا أن نحاول تطبيقه بشكل جيد لحين وجود فرصة مناسبة لتعديله.
وأوضح غطاس أن المقترحات التشريعية التى سيبادر بتقديمها للبرلمان ، هى تغليظ العقوبة على أى مسئول مصرى يقوم بتصدير المواد الأولية خارج مصر دون إجراء الاختبارات والمعالجة لها، خاصة خامات البوكسيت والمنجنيز والتى تصدر بأبخس الأثمان وتشتريها مصر بأعلى الأسعار.. فضلا عن ضرورة منع صدور قانون للإدارة المحلية وإصدار قانون للحكم المحلى كامل الصلاحيات ، خاصة أن نموذج الإدارة المحلية ثبت فشله وأصبح بوابة للفساد، موضحا أنه يجهز لتدريب شباب دائرته على انتخابات المحليات، كما تم الاتفاق مع شباب الدائرة على عمل إصدار إسبوعى لجريدة أسبوعية خاصة بالدائرة تحمل اسم «صوت مدينة نصر».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط

Facebook twitter rss