صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

أزمة بين النقابات الرسمية والمستقلة بسبب الاتحاد العربى للنقل

29 نوفمبر 2015



كتب ـ إبراهيم جاب الله


تجددت الأزمة بين النقابات المستقلة واتحاد العمال الرسمى بسبب الإعلان عن تأسيس اتحاد مستقل لعمال النقل وتبادل الطرفان الاتهامات حول تفتيت الحركة النقابية.
ومن جانبه تبرأ الاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب من الاتحاد الجديد المستقل للنقل وأكد رجب معتوق الأمين العام للاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب، أنه لا علاقة لاتحاده بما تم إعلانه حول انعقاد مؤتمر لتأسيس اتحاد جديد تحت اسم «الاتحاد العربى لعمال النقل» سوف ينعقد بالقاهرة خلال الشهر القادم.
وأضاف معتوق أن الاتحاد العربى لعمال النقل الرسمى هو من أقدم الاتحادات المهنية التابعة للاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب والذى تأسس منذ الستينيات، ومقره الآن بالقاهرة ويتولى مسئولية الأمين العام لهذا الاتحاد جبالى المراغى رئيس النقابة العامة للنقل البرى بجمهورية مصر العربية، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر.
وأوضح معتوق أنه ليس لديه معلومات حول من يقف وراء تأسيس هذا الاتحاد الجديد غير أن نقابيا أردنيا هو من دعا إليه وأن مثل هذه الاتحادات يكون تأثيرها بشكل سلبى فى أوساط العمال.
وحذر معتوق من أن يكون الاتحاد المزمع تأسيسه يستهدف إحداث أزمات فى الاتحاد القائم، ويسهم فى تقسيم وتشتيت الوحدة النقابية لهذا الاتحاد، كما حذر معتوق من الانجرار وراء الدعوات المشبوهة، وتلبيتها والانقياد لها دون معرفة أهدافها ومن يقف وراءها.
ودعا معتوق العمال العرب فى قطاع النقل بكل أفرعه، البرى والبحرى والنهرى والسكة الحديد والجوى، إلى الوقوف صفًا واحدًا، وحماية وحدتهم النقابية، وتعزيز اتحادهم القائم وتحصينه وتطوير أدائه، والانتباه للمشاريع التى تستهدفهم والتى تدور شبهات وشكوك حول من يقف خلفها ويدعمها.
يأتى ذلك بينما يواصل الاتحاد الحر للنقل تحركاته لعقد مؤتمره وتوجيه الدعوة إلى العديد من النقابات والاتحادات بهدف الحشد لتأسيس الاتحاد المستقل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
كاريكاتير
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss