صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«النور» يدرس هيكلة جديدة للحزب وتطبيق نظام الإخوان فى التمويل

29 نوفمبر 2015



كتب ـ محمود محرم


مازالت أصداء فشل النور فى حسم عدد كبير من مقاعد مجلس النواب دعت كوادر شبابية بحزب النور إلى إعادة هيكلة حزب النور مرة أخرى والاستفادة من طريقة الإخوان فى دعم الجماعة وحزبها.
ووجه شباب حزب النور خطابًا لقيادات الحزب لوضع نظام اقتصادى جديد للحزب بديلاً للنظام الحالى يعتمد على دفع جزء من رواتب الأعضاء على غرار تنظيم الإخوان والذى حقق نجاحًا فى دعم الإخوان فى انتخابات النواب السابقة وتحسين فرص الجماعة فى فوز مرشحيهم بالمجالس السابقة.
وتابع شباب الحزب لابد من طريقة لحل مشكلة التمويل ولو على طريقة الإخوان بأن يقتطع كل شخص جزءًا من دخله لصالح الحزب والدعوة.
يأتى ذلك فيما أكدت مصادر بحزب النور فى تصريحات خاصة أن النور سيجرى مراجعة عامة فى الحزب والاستماع للشباب ومناقشة مشاكلهم والأخذ برأيهم ووجهات نظرهم خوفًا من الانقلاب عليهم وعزوفهم نهائيًا عن الاستمرار فى الحزب، لافتًا إلى أن قيادات النور تبحث تدشين قناة فضائية خلال الشهور المقبلة لمساعدة النواب التابعين للحزب فى توصيل رسائلهم وخدمة أهالى دوائرهم ونشر برنامج الحزب والتواصل مع الناس.
وقال شعبان عبدالعليم عضو الهيئة العليا للنور، إن الحزب يدرس إعادة هيكلة جديدة من الداخل من خلال الجمعية العمومية للحزب قريبًا و تنشيط العمل الإعلامى من خلال اللجان الإعلامية للحزب.
وأشار عبدالعليم إلى أنه يجب التعلم مما تعرض إليه الحزب فى الانتخابات البرلمانية والعمل على استعادة التواصل مرة أخرى مع المواطنين من خلال انتخابات المحليات أو فى العمل العام.. وتابع عبدالعليم تعرضنا لهزة كبيرة فى المجتمع بالإضافة إلى إضراب الكثير من المواطنين على المشاركة فى الانتخابات وأيضًا حالة الإحباط التى يعيش فيها الشعب المصرى.
ومن جانبه قال هشام النجار الباحث فى شئون الحركات الإسلامية، إن هناك مساعى لفتح حساب ومناقشة أسباب إخفاقات وخسائر الانتخابات فى حزب النور، مشيرًا إلى أنه من ضمن الاقتراحات للتغيير وعدم تكرار الأخطاء هو إعادة هيكلة الحزب وأظن أن حزب النور هو أكثر الأحزاب حاجة لإعادة الهيكلة والتطوير من داخله ليصبح حزبًا مؤسسيًا بلجان معروفة ومحدد مهامها وبمكتب سياسى للحزب وبلجنة إعلامية متكاملة وهذه هى البداية الصحيحة للتطوير.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«البوارج» و«الطرادات».. وسائل قهر بها المسلمون أعداءهم
التر بية والتعليم: ‏«إحلال وتجديد» لقيادات «التعليم»
للمرة الـ24.. الفراعنة فى أمم إفريقيا
القارة السمراء منجم العالم
5 آلاف شاب وفتاة فى منتدى شباب العالم 2018
«عامر» لمجموعة الـ24: أين ثروات إفريقيا؟
54 مليار جنيه لتمويل المشروعات القومية

Facebook twitter rss