صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 فبراير 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

مصر تعود عضواً للمنظمة البحرية الدولية IMO

29 نوفمبر 2015



 نجحت مصر فى الحصول على عضوية المنظمة البحرية الدولية IMO  بعد أن كانت قد فقدت عضويتها فى عام 2012.. حيث حصلت مصر على 130 صوتاً من اجمالى 154 صوتاً لتعود إلى مكانها الطبيعى عضواً بالمنظمة خاصة وانها  كانت إحدى الدول المؤسسة للمنظمة البحرية الدولية IMO منذ 60 عاماً.
وجاء حصول مصر على هذه العضوية بعد جهد كبير قامت به وزارة النقل بجمهورية مصر العربية وقيام وزير النقل المصرى بتكثيف وشرح الدور المصرى فى الشئون البحرية دولياً قبل عملية التصويت، كما كان للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى دور ملموس فى رجوع مصر إلى هذه العضوية بفضل الإنجازات الكثيرة التى حققتها الأكاديمية فى العديد من الأصعدة الدولية فى الشئون البحرية بداية من زيارة السيد سكرتير المنظمة البحرية الدولية فى يناير 2015 وحصول رئيس الأكاديمية على عضوية مجلس امناء الجامعة البحرية الدولية فى مايو 2015 وحصول الأكاديمية على عضوية مجلس تنفيذى الجامعات البحرية الدولية وعضوية لجنة السياسات والتخطيط باتحاد الجامعات البحرية الدولية فى اكتوبر 2015 حتى جاء فوز مصر بعضوية المجلس التنفيذى للمنظمة البحرية الدولية فى نوفمبر 2015.
من جانبه اكد الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية أن فوز مصر بعضوية المنظمة البحرية الدولية IMO جاء بعد جهد كبير قامت به دولة المقر وشاركت الأكاديمية فيه بشكل كبير بفضل المناصب والعضويات التى حصلت عليها الأكاديمية منذ بداية عام 2015 حتى حصول مصر على هذه العضوية مشيراً إلى أن مصر هى من الدول المؤسسة للمنظمة البحرية الدولية وعودتها لعضويتها من جديد يعد بالأمر الطبيعى.
وأضاف رئيس الأكاديمية أن الأكاديمية ستظل فى خدمة الدول العربية ودولة المقر جمهورية مصر العربية تحديداً فى جميع ما تملكه الأكاديمية من خبرات وعلوم ومناصب دولية وتلك هى الرسالة التى أنشأت الأكاديمية من اجلها وهى خدمة الوطن العربى.. صرح بذلك معتز خميس مدير إدارة الإعلام.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الكاتبة المغربية غادة الصنهاجى: أكتفى بجمال الأحلام وألا يتحول خيالى لأوهام
لضمان استقرار الموازنة.. 20 بنكا عالميًا تتنافس للفوز بعقود التأمين ضد ارتفاع أسعار السلع
كاريكاتير احمد دياب
مصر تستعد لأمم إفريقيا 2019
لأول مـرة.. قمة تاريخية بين العرب وأوروبا بقيادة السيسى
«أبوريدة» يرفض منح اختصاصات التوقيع على الشيكات لـ«شوبير»
تطوير التعليم جهد لا يتوقف

Facebook twitter rss