صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«قنديل» لـ«لوران فوبيه»: الانتخابات البرلمانية وإقرار الدستور نهاية العام ونأمل عودة السياحة الفرنسية

19 سبتمبر 2012

كتب : ابراهيم جاد




التقى الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء أمس وزير الخارجية الفرنسي، لوران فوبيه بحضور السفير الفرنسى بالقاهرة، استعرض «قنديل» خلال اللقاء المشهد السياسي، والتطورات السياسية الأخيرة، خاصة بعد انتخاب أول رئيس جمهورية مدنى للبلاد وتشكيل حكومة جديدة واستمرار قرب انتهاء أعمال اللجنة التأسـيسية للدستور وإجراء الانتخابات البرلمانية.

 

مشيرًا إلى أنه بنهاية العام سيستكمل الإطار المؤسس للنظام السياسى المصري.

 

وأكد بيان صادر عن مجلس الوزراء أن «قنديل» استعرض أيضًا الموقف الاقتصادى الحالي، مشيرًا إلى أن التحدى الأكبر الذى يواجه الاقتصاد المصرى هو عجز الموازنة، الأمر الذى يستدعى إجراء مجموعة من الإصلاحات الاقتصادية السريعة للحصول على قرض صندوق النقد الدولي، بالإضافة إلى تشجيع الشركات الفرنسية والمستثمرين الفرنسيين على استغلال فرص الاستثمار فى مصر لدعم الاقتصاد المصرى وتوفير فرص عمل للشباب، مع تأكيد التزام الحكومة بمعالجة جميع المشكلات التى تواجه الشركات الفرنسية، بالإضافة إلى عودة السياحة الفرنسية إلى معدلاتها الطبيعية فى ضوء استقرار الأوضاع الأمنية والسياسية.

 

من جانبه أكد وزير الخارجية الفرنسي، عمق العلاقات المصرية - الفرنسية فى جميع المجالات، حيث بلغ حجم التبادل التجارى بين البلدين إلى 3.16 مليار يورو، تحتل فرنسا بها المرتبة السادسة بين الشركاء التجاريين الدوليين لمصر.

 

من ناحية أخرى يبدأ رئيس الوزراء اليوم زيارة للسودان تستغرق يومين يبحث خلالها مع كبار المسئولين السودانيين سبل دعم وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين فى جميع المجالات فى ضوء العلاقات الاستراتيجية والتاريخية التى تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

 

يرافق قنديل خلال الزيارة التى يفتتح خلالها عددا من المشروعات المصرية المشتركة عدد من الوزراء بهدف استكمال وضع استراتيجيات العلاقات الثنائية وتفعيل ما تم الاتفاق عليه بين الرئيسين محمد مرسى وعمر البشير خلال اليومين الماضيين بالاضافة الى مجموعة من رجال الاعمال بغرض الاطلاع على فرص الاستثمار المشترك مع نظرائهم فى السودان.

 

 من جانبه أعلن وزير الخارجية محمد كامل عمرو أن فرنسا قدمت لمصر منحة لا ترد بقيمة 300 مليون يورو للمساعدة فى انشاء الخط الجديد لمترو الانفاق.

 

ولفت إلى أن الرئيس مرسى أجرى اتصالين هاتفيين مع الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند، وقال: إن الرئيس مرسى ناقش معه موضوع استرداد الأموال المصرية المهربة لرموز النظام السابق.. وأن الوزير الفرنسى أبدى استعداد بلاده لدعم مصر من أجل استعادة هذه الأموال.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss