صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

 الرئيس يعطى إشارة البدء لتنفيذ مشروع شرق بورسعيد.. خلال ساعات

27 نوفمبر 2015



كتب- عمر علم الدين


 يدشن الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال ساعات مشروع تنمية شرق بورسعيد، والذى يتضمن عددا من المشروعات، أهمها مشروع تطوير ميناء شرق بورسعيد، والذى يعد جزءا من خطة تطوير منطقة قناة السويس..
 وتهدف هذه المشروعات إلى جذب أكبر عدد من السفن للدخول فى ميناء شرق بورسعيد واستخدام الأرصفة المستحدثة داخل الميناء وزيادة حركة دخول وخروج السفن وحركة التجارة العالمية داخل هذا الميناء المحورى العالمى علاوة على فتح فرص الاستثمار فى المنطقة المحيطة بالميناء فى الظهير الجغرافى لعمل مناطق صناعية ولوجستية تعتمد على التصدير والاستيراد من خلال الأرصفة المستحدثة فى الميناء.
 وقال اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية والمشرف على المشروع أن مشروع تطوير ميناء شرق بورسعيد يتضمن تنفيذ ميناء بحرى كبير بجانب إقامة منطقة صناعية ولوجستية وسكنية ومزارع سمكية، بالإضافة إلى 4 أنفاق جنوب بورسعيد.
 وأكد الوزير أن أهمية تطوير ميناء شرق بورسعيد تكمن فى استقباله السفن العملاقة من البحر المتوسط من خلال إنشاء قناة جانبية بمدخل القناة الشمالى ببورسعيد تتصل بالبحر المتوسط بطول 9 كيلومترات « 5 أميال « وغاطس سفن 17 مترا « 55 قدمًا» وعرض 250 مترًا «820 قدمًا»، بهدف تيسير دخول السفن العملاقة إلى ميناء شرق بورسعيد مباشرة دون دخول المجرى الرئيسى لقناة السويس.
 وقال إن مساحة المنطقة الصناعية بالمشروع تبلغ 40 مليون متر مربع، مقمسة على 10 مناطق فرعية، يبلغ مساحة كل منطقة منها 4 ملايين متر مربع، مشيرًا إلى أنه من المقرر البدء بها ولا سيما مع وجود المعدات الخاصة به ، مع بدء إشارة البدء.
 وأضاف أنه سيتم إقامة صناعات متعددة بالمنطقة الصناعية ، أولها صناعة السيارات ومكوناتها، والصناعات الهندسية والخاصة بتصنيع الخلاطات الخرسانية وغيرها، وصناعة الأجهزة والمعدات المنزلية بجانب مصنع للتعبئة والتغليف، مرجحًا إدخال صناعات أخرى فى وقت لاحق مثل البتروكيماويات.
 وأشار الوزير إلى أنه بدأ العمل لنموذج لمصنع ومنطقة إدارية بهدف إدارة المنطقة الصناعية ، بجانب فندق للمستمثرين من المقرر إقامته خلال النصف الأول من العام المقبل 2016 . وأفاد بأنه تقرر أيضا الاستعانة بـ « مطور صناعى» مصرى الجنسية للتسويق للمنطقة الصناعية.
 وقال انه تقرر إقامة المزارع السمكية بمنطقة شرق ميناء بورسعيد وغرب منطقة بالوظة على مساحة 80 مليون متر مربع .
 كما أشار إلى الاعتماد فى تنفيذ هذه المشروعات على شركات مصرية وطنية، من بينها المقاولين العرب وحسن علام وأبناء حسن علام وبتروجيت والصناعات الهندسية وأوراسكوم ، و24 مكتبًا استشاريًا هندسيًا متخصصًا فى أعمال الطرق والإنشاءات، مشددًا على أن الأولوية لأبناء مصر لبناء بلادهم.
تفاصيل ص 3

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص

Facebook twitter rss