صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

روسيا لـ«أردوغان»: شاحناتك غير مرغوب فيها

27 نوفمبر 2015



موسكو – وكالات الأنباء


بدأت روسيا فرض عقوبات تجارية على تركيا بعد قرارها وقف استيراد اللحوم من أنقرة على خلفية التوتر بين البلدين بعد إسقاط مقاتلة روسية تقول تركيا إنها انتهكت أجواءها.
وتكدست الشاحنات التركية على الحدود مع روسيا على شكل طوابير طويلة ممتدة لعدة كيلو مترات، فيما أكد عدنان دالغاكران مساعد رئيس الغرف الصناعية باسطنبول وعضو مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية صحة هذه المعلومات، مؤكدا أن الجمارك الروسية أوقفت فعليا دخول البضائع التجارية القادمة من تركيا.
وأوضح أن روسيا استخدمت المجال التجارى انتقاما لاسقاط طائرتها المقاتلة، قائلًا: «هناك حاليا أزمة.. نأمل أن يتم حل المشكلة قريبا بوضع المصالح التجارية للبلدين التى وصل حجمها إلى 30 مليار دولار فى عين الاعتبار»..
ومن جانبه قال محافظ مقاطعة « كراسنودار» الروسية، ألكسندر تكاتشويف أن الحكومة الروسية كلفت هيئة الرقابة الزراعية بتشديد الرقابة على واردات المنتجات الزراعية من تركيا، وإجراء عمليات تفتيش إضافية على الحدود.
وأضاف أنه مع الأخذ بعين الاعتبار انتهاك السلطات التركية للمعايير الروسية ، فقد كلفت الحكومة الروسية هيئة الرقابة الزراعية بتشديد الرقابة على واردات المنتجات الزراعية من تركيا.
وأشار أيضا إلى القيام بتنظيم أعمال تفتيش إضافية على الحدود الروسية وفى أماكن الإنتاج بتركيا.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأهلى: نعرف كيف نلعب أمام سطيف
وزيرتا السياحة والتعاون الدولى تشاركان فى مؤتمر «دافوس الصحراء» بالرياض
أخطر 5 فراعنة
هاتوا «السلطان».. الملكى يدرس التعاقد مع ابراهيموفيتش لحل العقم الهجومى
فى دورى الأبطال.. يوفنتوس يتحدى الشياطين على مسرح الأحلام
قبل الطبع
وداعاً لحياة الإجرام

Facebook twitter rss