صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

تحالفات بين المرشحين والأحزاب استعدادًا لجولة الإعادة

27 نوفمبر 2015



كتبت - فريدة محمد

تشهد الساعات السابقة لجولة الاعادة  اتصالات مكثفة بين المرشحين الحزبيين والمستقلين استعدادا للجولة الثانية للمعركة،  حيث تشهد الساعات القليلة المقبلة حالة من التربيطات والتحالفات بين المرشحين المتنافسين على اكثر من مقعد انتخابى من أجل حصد المزيد من الأصوات فى الجولة الحاسمة.
وتدعو  الأحزاب والقوى السياسية إلى تربيطات لا مركزية من خلال القواعد الانتخابية، دون تدخل القيادات على اعتبار أن القواعد هم الاكثر معرفة بقوة كل مرشح الانتخابية، وقالت مصادر أن الاحزاب المشاركة رفضت الاعلان عن طبيعة التربيطات بشكل واضح لحين اختبار نتائجها فى الشارع أولا.
وتجوب الأحزاب والقوى السياسية  المحافظات  من اجل الحصول على مزيد من دعم المحافظات والقوى السياسية، وبينما يقوم النواب الحاليون بتحركات لدعم المرشحين، بدأت استعدادات النواب للجلسة الافتتاحية الخاصة بالمجلس والتى يتم فيها اختيار رئيس المجلس والوكيلين ورؤساء اللجان النوعية، بالاضافة للتنسيق فى المواقف السياسية.
وتسعى الهيئات البرلمانية للتنسيق مع  المستقلين للحصول على دعمهم سياسيا وفى مقدمة هؤلاء المصريين الاحرار، وقائمة فى حب مصر التى  فازت بـ 120 مقعدًا، ومن المقرر ان تقوم قائمة فى حب مصر بالتنسيق داخليا بحثا لاختيار رؤساء اللجان النوعية  وكذلك تشكيل هيئة المكتب.
وتقوم أحزاب وقوائم بدعم مرشحين على الفردى فى مرحلة الاعادة من أجل الحصول على دعمهم داخل البرلمان حال فوزهم فى الانتخابات البرلمانية، حيث تدعم قوائم فى حب مصر والاحزاب مرشحين على المقاعد الفردية، بينما تدعم أحزاب أيضا مرشحين مستقلين لهم شعبية مثل الوفد والمصريين الاحرار».
وأوصت احزاب نوابها الفائزين بدعم اصحاب الشعبية فى المرحلة الثانية املا فى الحصول على اصواتهم اومساعدتهم تحت القبة اثناء تشكيل اللجان الداخلية للمجلس، وتنتظر القوى السياسية نتائج المرحلة الثانية لتحسم تشكيل الخريطة السياسية بما يساعدها على التنسيق السياسى مع النواب الفائزين.
ويحرص النواب المستقلون على تشكيل تكتل للنواب المستقلين، بينما يحرص اخرون على البحث عن ظهير سياسى لهم مع الاحتفاظ بصفتهم كمستقلين، ووفقا لنتائج المرحلة الاولى والثانية حصل المصريين الاحرار على 44 مقعدًا والوفد 21 مقعدًا ومستقبل وطن على 29 مقعدًا والمصرى الديمقراطى الاجتماعى على 3 مقاعد، والمؤتمر 9 وحماة الوطن 12 والنور السلفى 8 مقاعد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss