صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 مايو 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

أحزاب الأقصر ترفض مزاعم «الإخوان» بالاعتداء على مواطن لسبه «السيسى»

27 نوفمبر 2015



الأقصر – حجاج سلامة


سيطرت حالة من الهدوء الحذر على منطقة العوامية بالأقصر، بعد الاشتباكات التى شهدتها المنطقة بين الشرطة،   ومئات المواطنين خلال اليومين الماضيين  واستخدمت فيها الشرطة قنابل الغاز المسيِل للدموع لتفريق المواطنين الغاضبين، والذين تجمهروا أمام قسم الشرطة بالمدينة، إثر وفاة مواطن خلال احتجازه داخل القسم، ووجود آثار ضرب وتعذيب على جسده، بحسب ما أظهره فيديو جرى تصويره داخل مشرحة مستشفى الأقصر الدولى قبيل تشريح جثة المواطن المتوفى بمعرفة الطب الشرعى.
وأمر المستشار أحمد عبدالرحمن المحامى العام لنيابات الأقصر، بإخلاء سبيل 24 متهما جرى ضبطهم خلال أحداث اليوم الأول، والأحداث التى وقعت بعد قيام أهالى المنطقة بدفن المواطن المتوفى داخل القسم.
إلى ذلك رحبت اللجنة العامة لحزب الوفد وأمانة حزب الشعب الجمهورى واللجنة الشعبية لدعم ومناصرة القضايا الوطنية فى الأقصر وسيدة راشد منسقة حركة رجال ونساء من أجل الأقصر وعلاء عبدالرحمن منسق حركة شباب الأقصر، بتصريحات وزارة الداخلية، والتى جاءت على لسان اللواء أبو بكر عبدالكريم، مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام، والذى أكد أنه «سيتم التحقيق فى واقعة وفاة المواطن طلعت الرشيدى، الذى تم تعذيبه داخل قسم شرطة الأقصر.. وأنه لن يتم التستر على تجاوزات الشرطة أو يسمح لهم بالاعتداء على المواطنين» .. وطالبت الأحزاب والقوى السياسية فى الأقصر بالإعلان الفورى والعلنى لنتائج التحقيقات، ومحاسبة المتورطين فى الواقعة وإحالتهم إلى القضاء، كما طالبت بوضع حد لتصرفات بعض من يسيئون لجهاز الشرطة من صغار الضباط والأمناء والأفراد، والالتزام بتطبيق مبادئ حقوق الإنسان، كما رفضت أحزاب الأقصر الأخبار التى روجتها مواقع وقنوات جماعة الإخوان المحظورة، والتى زعمت فيها أن المواطن طلعت شبيب الرشيدى تعرض للضرب والتعذيب بعد سبه الرئيس عبدالفتاح السيسى.
تفاصيل أخرى ص10







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط فى حوار لـ«روزاليوسف»: انتهى زمن توقيع البوسطة والجلوس فى المكاتب
ع الماشى
كراكيب
صفقات عالمية فى الزمالك الموسم المقبل
«كراكيب» و«رحلة العودة» يستحوذان على ذهبية الإسكندرية للأفلام القصيرة
القاهرة ــــــ واشنطن.. شراكة قوية
العلاقات المصرية الأمريكية فى أفضل حالاتها

Facebook twitter rss