صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

تورط مسئولين بالتجارة الداخلية بكفر الشيخ فى تهريب السولار

19 سبتمبر 2012



المحافظات- مروة فاضل ومحمد مبروك وعلا الحينى وحسين فتحى ومصطفى عرفة ومحمد الاسيوطى
 
 
 
 
 

 لا تزال ازمة الوقود تصيب اغلب المحافظات بالشلل ومازالت كميات كبيرة من السولار والبنزين تهرب دون رادع ففى كفر الشيخ تمكنت حملة مباحث التموين من ضبط مسئول محطة تموين تصرف بالتنسيق مع مسئولين فى تهريب   94ألف لتر سولار و47ألف لتر بنزين 80 فى التجارة الداخلية.

 

وضبطت مباحث تموين بنى سويف فنطاساً بداخله 14 الف لتر سولار مهربة من بنى سويف الى المنيا لبيعها فى السوق السوداء.

 

وفى الفيوم توقفت مئات السيارات الأجرة عن العمل بسبب عجز سائقيها عن الحصول على السولار.     واندلعت بالامس عدد من المشاجرات والمشادات الكلامية بين مواطنين وسائقى خط الزرقا - دمياط لدى محاولة السائقين رفع قيمة أجرة الفرد لتصبح 2.50 جنيه بدلا من 2 جنيه بدعوى النقص الحاد فى الوقود وارتفاع قيمة شراء الصفيحة لتصل الى 28 جنيهاً ورفض بعض المواطنين اقرار بعض السائقين للزيادة دون اقرارها بشكل رسمى.

 

واعترف محافظ المنيا الدكتور مصطفى عيسى بأن المنيا تصل اليها 30 % فقط من حصتها من البنزين وهو السبب فى اشتعال الازمة مؤكدا انه يتم التنسيق مع وزير البترول لحصول المحافظة على كامل حصتها كما واصلت ازمة البوتاجاز اشتعالها حتى وصل سعرها بالسوق السوداء لاكثر من 70 جنيها الامر الذى ادى لشعور المواطنين بالاستياء الشديد بسبب معاناتهم فى الحصول على الوقود ، وأكد مواطنون معاناتهم فى الحصول على اسطوانات البوتاجاز والتى اختفت تماماً من المستودعات.

 

وتمكنت مباحث التموين بالغربية فى حملة على الأسواق ومحطات المواد البترولية من ضبط سيارتين نقل محملتين بـ 57 ألف لتر سولار مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء بغرض التربح ماليا من وراء ذلك.

 

فى المنوفية استشهد فجر أمس محمد على محمد فرج 45 سنة فرد شرطة بقوة مديرية أمن المنوفية قسم مباحث التموين أثناء تأدية مهام عمله فى نوبة حراسة على سيارة مضبوطة بكميات كبيرة من السولار وتم نقل الشهيد إلى مستشفى شبين الكوم إلا انه لفظ أنفاسه الاخيرة.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
الاتـجـاه شـرقــاً
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss