صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

جامعة القاهرة: وقف الانتداب الجزئى لشغل مناصب قيادية فى الكليات الحكومية والخاصة

27 نوفمبر 2015



كتبت ـ شيماء عدلى

استنكر مجلس جامعة القاهرة الادعاءات المغرضة التى يروجها البعض على مواقع التواصل الاجتماعى حول هدم مسجد الفتيات ومنع تداول المصاحف، مؤكدًا أن هذا الأمر محض افتراء وكذب، وأشار إلى  أن الجامعة وفرت للمسجدين ألفى مصحف مفسر، بالإضافة إلى توفير مكتبات مهداة من وزارة الأوقاف تضم كتبًا إسلامية وتراثية.
كما ناقش المجلس التطورات المتعلقة بالفيللا الكائنة فى 33 شارع المساحة بالدقى، وأكد مجلس الجامعة أنه فى انتظار إجراءات حاسمة من رئيس مجلس الوزراء ووزارة التعليم العالى وصندوق تطوير التعليم العالى، لتسليم الفيللا إلى جامعة القاهرة، إنفاذًا للقرارات التى صدرت برئاسة رئيس مجلس الوزراء. وفوض مجلس جامعة القاهرة رئيس الجامعة لمتابعة هذا الأمر والعرض على المجلس. ووافق مجلس جامعة القاهرة بالإجماع على اعتبار الفصل الدراسى الحالى 2015/2016 هو آخر فصل لانتداب بعض الأساتذة انتدابًا جزئيًا لشغل مناصب قيادية (عميد ـ وكيل ـ رئيس قسم) بكليات ومعاهد حكومية أو خاصة، على أن يكون الانتداب كليًا، وتتحمل الجهة المنتدب إليها الأستاذ دفع جميع المستحقات وفقًا للقانون. كما وافق المجلس على تشكيل ثلاث لجان أساسية لأخلاقيات استخدام حيوانات التجارب فى التعليم والبحث العلمي، وتشمل  قطاعات العلوم الأساسية، والعلوم الطبية، والعلوم البيطرية والزراعية. وحضر جانبًا من اجتماع مجلس الجامعة الطالب عبدالله أنور رئيس اتحاد طلاب الجامعة الجديد بدعوة من الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة. ورحب مجلس الجامعة بالاتحاد الطلابى الجديد، وأكد أهمية التعاون والتواصل بين الجامعة وكلياتها واتحاد الطلاب.
 وقال الدكتور جابر نصار: إننا نحتاج إلى التفهم والحوار والاتفاق على أطر للتواصل مع اتحاد الطلاب لمصلحة المنظومة التعليمية والنشاط الطلابى، مؤكدًا  على أن الاتحاد هو المعبر عن الطلاب الجامعة وأن سوق تدعم الاتحاد الطلابى حتى يؤدى دوره على أكمل وجه.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«صباح ومسا» جولته القادمة بمهرجان أفينون
شراكة استراتيجية بين مصر وجنوب السودان
فى مهرجان الهيئة العربية للمسرح.. زخم مسرحى وبث مباشر من مصر للشارقة
واحة الإبداع.. أراجوز خارج النص
واحة الإبداع.. النسوة فى قلب الحى
بسام راضى: مشروعات البنية التحتية التى تحققت بمصر خلال 4 سنوات تعادل عمل 25 سنة
«همزة وصل» تثير حفيظة عمرو دوارة

Facebook twitter rss