صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

الفنانون المصريون يرفضون مغادرة قرطاج و«قدرات غير عادية» يلفت الأنظار

27 نوفمبر 2015



كتب - محمد سعيد هاشم

على الرغم من ارتباك المشهد التونسى بسبب الأعمال الارهابية التى استهدفت حافلة تنقل عددًا من رجال الامن والحرس الرئاسى التونسى وادى لسقوط عدد من الشهداء إلا ان مهرجان قرطاج حرص على الاستمرار فى اضاءة انواره والاحتفاء بضيوفه وبالفعل استمرت عروض الافلام واستمتاع ضيوفه وهذا ما حرص على ان يؤكده صناع الفن المصريين قبل التونسين والذين اعلنوا قبول التحدى وبالفعل بادر عدد كبير من الفنانين بنشر صور تؤكد سعادتهم ومباشرة حالتهم اليومية على هامش المهرجان ومن بينهم الفنان فتحى عبد الوهاب الذى حرص على نشر صور سيلفى التقطها بنفسه مع مجموعة من الفنانين والصحفيين المصريين الموجودين لتغطية فعاليات المهرجان موضحا ان الحياة تسير بشكل طبيعى على الرغم من تواجدهم بالقرب من الانفجار.
كما حرصت الفنانة السورية كندة علوش على عمل مداخلات هاتفية لبرامج فضائية لتؤكد ان تونس بخير وضيوف المهرجان بأمان وأن الشعوب العربية عليها قبول التحدى.
وعلى جانب آخر حرص عدد كبير من الفنانين التونسيين على التأكيد على دعم بلدهم ضد الارهاب من بينهم هند صبرى التى كتبت على انستجرام «صامدون فى وجه كل اعداء الوطن تونس نموت نموت ويحيى الوطن».
وكذلك الامر لطيفة التى قالت: «تحيا تونس الخضراء فى مجد على الزمن».
وفريال يوسف قالت: كنت فى طريقى لمشاهدة فيلم من افلام المهرجان وقع الانفجار فغيرت واجهتى ولم اعتد على تغير مسارى ولكنى لست خائفة،  فى السياق نفسه قرر الاعلامى باسم يوسف دعم المهرجان على طريقته وقرر ان يقدم حفل الختام.
وعلى الرغم من احداث الانفجار إلا أن الفيلم المصرى «قدرات غير عادية» الذى أخرجه داود عبد السيد وبطولة نجلاء بدر ومحمود حميدة وفتحى عبد الوهاب لاقى استحساناً كبيرًا وتوقع البعض له الحصول على جائزة على الرغم من مشاركته من قبل فى مهرجان دبى السينمائى الدولى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss