صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

العربى: الإرهاب يمثل عقبة فى استكمال مسيرة التنمية

26 نوفمبر 2015



كتبت- شاهيناز عزام

 

طالب الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربى بضرورة تضافر جميع الجهود العربية والدولية والأممية لدحر الإرهاب وإنهاء الصراعات فى ظل ما يشهده العالم العربى من تطورات وتحديات غير مسبوقة.
وأكد العربى فى كلمته أمام الاجتماع الحادى والعشرين لآلية الأمم المتحدة للتنسيق الإقليمى الذى بدأ أعماله أمس بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أن ازدياد ظاهرة الإرهاب بهذه الصورة يشكل خطورة ليس فقط على الأمن والسلم العربى بل على المستوى الدولى. فضلا عن التأثير السلبى لتلك التطورات على المكتسبات التنموية ووقوف ذلك كعقبة لاستكمال مسيرة التنمية فى الدول العربية.
وقال العربى فى كلمته التى ألقاها نيابة عنه الأمين العام المساعد للشئون السياسية بالجامعة العربية السفير فاضل جواد، إن هذا الأمر يستلزم مواجهة شاملة لهذه الموجة الإرهابية الكبيرة التى لا يجب أن تقتصر فقط على المقاربة الأمنية والعسكرية بل تمتد لتشمل النواحى الاجتماعية والثقافية والفكرية والإعلامية.
وأضاف العربى: «أن تحقيق تلك المقاربات لن تأتى إلا بتضافر الجهود ومواجهة التحديات وفى مقدمتها القضية الفلسطينية التى نواصل سعينا بالتنسيق مع جميع الأطراف والشركاء لتحقيق حل شامل ودائم وعادل لها مستندا على القرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية».
وشدد العربى على أن الاجتماع يكتسب أهمية كبيرة لدعم مسيرة التنمية العربية خاصة بعد أن أطلقت الأمم المتحدة سبتمبر الماضى «أجندة التنمية المستدامة 2030»، مشيرا إلى أن تلك الأجندة الطموحة تتمحور حول القضاء على الفقر والجوع وتحقيق العيش بكرامة، وأشار إلى أن القمة العربية الأخيرة فى شرم الشيخ رحبت فى قرار لها بتلك الجهود ووجهت بمواصلة التنسيق والتعاون مع وكالات الأمم المتحدة لوضع خطة عمل لتنفيذ هذه الأجندة، لافتا فى هذا الإطار إلى أن الجامعة العربية ستنظم من خلال قطاعيها الاقتصادى والاجتماعى بالتعاون مع برنامج الانمائى للأمم المتحدة بوصفه رئيس مجموعة الأمم المتحدة للتنمية فى الدول العربية أول مؤتمر إقليمى وزارى حول تنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030 فى الدول العربية من أجل وضع خطة التحرك العربى المطلوبة لتنفيذ تلك الأجندة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss