صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الإحصاء: %30 من النساء اللاتى سبق لهن الزواج تعرضن للعنف

26 نوفمبر 2015



أظهر الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء أن واحدة من كل أربعة نساء يتعرضن للعنف الجسدى من الزوج، مشيرا إلى أن أكثر من 30% من النساء اللاتى سبق لهن الزواج تعرضن لشكل معين من أشكال العنف الجسدى أو الجنسى أو النفسى على يد أزواجهن، وذلك وفقا لبيانات المسح السكانى الصحى مصر 2014.
وأوضح الإحصاء - فى بيانه أمس الأربعاء بمناسبة اليوم العالمى للقضاء على العنف ضد المرأة - أن نسبة النساء اللاتى سبق لهن الزواج واللاتى يتعرضن للعنف الجسدى من الزوج 25.2%، وأضاف إن «العنف الجنسى يمثل أقل أنواع العنف انتشارا فقد سجلت نحو 4% من إجمالى السيدات اللاتى سبق لهن الزواج»، لافتا إلى أن نسبة العنف النفسى بلغت نحو 19% بين النساء السابق لهن الزواج.
وأشار إلى أن تدنى مستوى التعليم يجعل النساء أكثر تقبلا للعنف، فأكثر من ثلث النساء (39.5%) السابق لهن الزواج ولم يكملن المرحلة الابتدائية تعرضن لعنف جسدى أو جنسى أو نفسى من الزوج، مقابل 25% من السيدات اللاتى حصلن على تعليم ثانوى فأعلى.
ونوه إلى أن نحو ثلث النساء تعرضن لنوع من أنواع العنف على يد الزوج فى الوجه القبلى سواء عنفا جسديا أو جنسيا أو نفسيا بنسبة 32.4%، وهو ما يمثل أعلى مستوى للعنف، مقابل 29.1% فى الوجه البحري، وبلغت النسبة 29% فى المحافظات الحضرية، 25.5% بمحافظات الحدود.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
كاريكاتير
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss