صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

البقالون يهددون بالتصعيد ضد وزير التموين بسبب نقص السلع

26 نوفمبر 2015



كتب ـ نشأت حمدى

 

نظم عدد من البقالين التموينيين وقفة احتجاجية أمس أمام وزارة التموين والتجارة الداخلية إعتراضا على عدم توافر السلع التموينية  وكذلك الأعطال المتكررة فى ماكينات الصرف.
وأكد البقالون لـ«روزاليوسف»  أن وزير التموين تسبب فى أزمة كبيرة بين المواطنين والبقالين بسبب تصريحاته المتكررة حول توافر 40 سلعة تموينية لدى المحال على عكس الواقع،  مؤكدين أن إجمالى عدد السلع التى يحصلون عليها لا تتعدى الـ6 سلعة وهى الأرز والزيت والسكر والدقيق  والتونة والصلصة، مشيرين إلى أن المواطنين يتهمونهم بفرض سلع معينة عليهم.
وأشاروا إلى أن منظومة السلع التموينية الجديدة مهددة بالفشل بسبب عدم قدرة الوزارة على توفير المستحقات المالية التى تصرف لهم  عن فارق نقاط الخبز  حيث أصبحوا غير قادرين على شراء السلع للمواطنين بسبب قلة السيولة المالية.
وحذرالبقالون وزير التموين من التصعيد ضده بسبب مماطلته فى صرف  الحافز الذى يصرف بمعدل 1 جنيه عن كل بطاقة تموينية حيث توقفت الوزارة عن منحه للبقالين منذ عامين  مطالبين الرئيس عبدالفتاح السيسى  بضروة التدخل  والعمل على حل مشاكلهم بعدما فشلت الوزارة فى الاستجابة لهم.
وهدد البقالون الذين تجمعوا من محافظات الشرقية والغربية وبنى سويف  بالامتناع عن بيع السلع للمواطنين فى حال عدم قيام الوزارة بمخاطبة الشركة المسئولة عن صيانة ماكينات صرف الخبز للتغلب على الأعطال المتكررة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss