صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

الصحفيون العرب يبحثون فى الخرطوم أوضاع حرية الصحافة

26 نوفمبر 2015



يعقد المكتب الدائم لاتحاد الصحفيين العرب اجتماعاته السنوية يومى الأحد والأثنين المقبلين، على أرض السودان الشقيق بدعوة من اتحاد الصحفيين السودانيين.
يحضر الاجتماعات نحو ستين من نقباء الصحفيين وأعضاء الأمانة العامة، ويمثلون 19 منظمة للصحفيين فى الدول العربية، ويتضمن جدول الأعمال عددا من البنود السياسية والمهنية والمالية المهمة.
وصرح الأمين العام للاتحاد حاتم زكريا بأن المكتب الدائم سيعكف على مدى يومين على مناقشة موقف الاتحاد من التطورات السياسية الرئيسية فى المنطقة العربية خصوصاً العدوان الإسرائيلى الأخير على الشعب الفلسطينى، وسيقدم نقيب الصحفيين الفلسطينيين تقريراً عن هذه الانتهاكات الإسرائيلية.
وقال الأمين العام: إن الاتحاد سيدرس بعناية واهتمام شديدين أوضاع حرية الصحافة العربية، خصوصاً حالات الانتهاك التى يتعرض لها الصحفيون من قبل السلطات الحكومية كالحبس والاعتقال والخطف والإيذاء الجسدى والنفسى، كما سيقدم رئيس لجنة الحريات تقريراً عن أوضاع حرية الصحافة وخطة عمل اللجنة عن تقرير الحريات فى العام المقبل، ويقدم رئيس لجنة التدريب تقريراً عن عمل اللجنة والدورات التدريبية.
ويستعرض المكتب الدائم علاقات اتحاد الصحفيين العرب المتطورة مع المنظمات الصحفية الأعضاء ومع المنظمات العربية والدولية والجامعة العربية.
ويحضر المكتب الدائم ممثلو نقابات الصحفيين والمنظمات الصحفية فى كل من الأردن والإمارات العربية والبحرين وتونس والسعودية والسودان وسوريا والصومال وفلسطين والكويت ولبنان ومصر والمغرب وموريتانيا واليمن والعراق بالإضافة إلى أعضاء الأمانة العامة للاتحاد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss