صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«فى حب مصر» تحصد مقاعد القائمة

25 نوفمبر 2015



كتبت ـ فريدة محمد

أعلنت قائمة «فى حب مصر» التى أسسها اللواء سامح سيف اليزل حسمها قوائم القاهرة وشرق الدلتا من المرحلة الأولى، وقال اللواء سامح سيف اليزل أن المؤشرات الأولية تؤكد على ذلك، مؤكدًا أن القائمة لم تتأثر بالدعاية السلبية التى أطلقتها قائمة التحالف الجمهورى التى أسستها المستشارة تهانى الجبالى، مضيفًا «ربما نكون قد استفادت منها».
وكشفت مارجريت عازر القيادية بقائمة «فى حب مصر» أن القائمة ستعقد اجتماعاً لبحث الرد على اتهامات الجبالى وإنها لم تقدم أى شكاوى للجنة العليا للانتخابات البرلمانية، خاصةً أن القائمة لم تتأثر بالشائعات.
كما أعلنت غرف عمليات الأحزاب عن عدد المرشحين الفائزين من الجولة الأولى والذين يخوضون جولة الإعادة، وأكد حزب الوفد فوز 5 مرشحين من الجولة الأولى وهم المحاسب طلعت السويدى عن دائرة «ديرب نجم شرقية» و4 مرشحين فى قائمة «فى حب مصر» هم: د. ليلى أحمد أبو إسماعيل والدكتور محمد سليم والمهندس السيد موسى ومها شعبان.
وأشار الحزب أن النتائج التى أعلنت والمؤشرات التى وردت إلى غرفة عمليات الحزب تؤكد أن هناك 43 مرشحًا وفديًا يخوضون جولة الإعادة حتى مثول الجريدة للطبع ومازال الحزب فى انتظار نتائج الفرز فى بعض الدوائر.
وصرح الحزب بأن الـ43 مرشحًا فى الإعادة 7 مرشحين فى محافظة الشرقية هم: «المهندس محمد الزاهد واللواء هانى درى أباظة وفايز أبوخضرا وصلاح شريبة ومحمود شحاتة زايد وأسامة أبوالعمرو وأمجد العزازى»، بالإضافة إلى 7 فى محافظة القليوبية هم: «المحاسب محمود عطية واللواء محمد إبراهيم ود. ياسر الهضيبى ومحمد المغربى والمستشار محمد مدينة وحسين عشماوى وصلاح عبدالعظيم».
وشملت قائمة الإعادة 7 فى الدقهلية هم: «محمد المعداوى وطارق عبدالعزيز وأحمد همام  وعبدالحميد الإمام ومحمد عماشه وبدوى عبداللطيف ومفيد شهاب»، و6 فى محافظة الغربية هم: «المستشار حسين خليل وجبر العشرى ومصطفى النويهى ود. محمد عبده ومحمد خليفة ومصطفى حموده».
ويخوض الوفد الانتخابات أيضًا بـ6 مرشحين فى محافظة القاهرة حتى مثول الجريدة للطبع وهم: «المستشار عيد هيكل وشريف حمودة ووليد عبدالعليم وأحمد إسماعيل ومحمد المالكى وأمجد الشيخ»، بالإضافة إلى 4 فى محافظة المنوفية هم: «د.شديد أبوهندية وأمير الجزار والمهندس فوزى عبدالصمد وعصام الصباحى» ومرشح واحد ببورسعيد «سليمان وهدان» ومرشح واحد بجنوب سيناء هو «سليمان عطيوى».
وأكد الحزب أنه يخوض جولة الإعادة الخاصة بالمرحلة الأولى من خلال 4 مرشحين فى الإعادة من الجولة الأولى وهم: «د . المعتز بالله النجار» دمنهور و»د. أبوالخير عبدالسميع» ببنى سويف و»عادل السراجى» فى الرمل و«على خليفة الشريف» فى الواسطى.
وفى نفس السياق أكد حزب «مستقبل وطن» برئاسة محمد بدران، أن الحزب استطاع فى المرحلة الثانية أن يتصدر المشهد السياسى والأحزاب السياسية من حيث عدد المرشحين الذين يخوضون جولة الإعادة ليثبت بذلك أنه الحصان الأسود بكل جدارة.
وأكد الحزب أن قيادات الحزب بداية من إنطلاق الجولة الثانية لديهم من الإصرار والعزيمة لتحقيق ذلك الحلم وهو قد كان مما يؤكد أن الشباب المصرى قادر على الانجاز والتحدى.
ومن جانبه أشار بدران، إلى أن المؤشرات الأولية لنتائج الفرز بالمحافظات تشير إلى حصول الحزب على 50 مرشحًا فرديًا يخوضون جولة الإعادة من أصل 87 مرشحًا أى بنسبة تقارب الـ70%، بالإضافة إلى فوز الحزب بمقعدين ضمن قائمة «فى حب مصر»، موضحًا أن معظم مرشحيه بجولة الإعادة متصدرين لدوائرهم الانتخابية بفارق كبير عن أقرب منافسيهم وخاصةً بمحافظات الدلتا ومدن القناة.
وأوضح بدران، أن أبرز أسماء مرشحى الحزب بجولة الإعادة بمحافظة الشرقية هم: د. مصطفى السعيد، ومصطفى عبود وخالد مشهور، وفى دمياط هم: محمد قابيل البنا ومحمد الحسى وسامى سليمان وكل من سامح لطفى وأيمن فتحى وعمر رفاعى وأحمد عبدالفتاح فى مصر القديمة وأحمد بدران البعلى ومحمد طلبة وأحمد نصرالله فى الإسماعيلية، وكلاً من رضوان الزياتى وماجد عامر ونضال السعيد وجمال كوشى وحاتم عودة فى القليوبية.
وشملت قائمة الإعادة كل من محمود منصور وفخرى طايل وماجد أبوالخير وسامى فتوح وهشام عبدالواحد فى المنوفية، وكلاً من عصام عبدالغفار وسيد أحمد عيسى ويوسف البدرى فى كفرالشيخ، وكلاً من عامر الشوربجى وعمرو السعيد فهمى ومحمد زايد وعلى عز وخالد مرضاح ومحمود شحاته فى الغربية ومصطفى أبوغدان فى السويس ود. محمود حسين فى بورسعيد.
وأكد اللواء حمدى سرحان مساعد وزير الداخلية الأسبق، والمرشح على قائمة الجبهة المصرية وتيار الاستقلال، أن استخدام المال السياسى فى الانتخابات البرلمانية يخل بمبدأ تكافؤ الفرص الذى تنص عليه كافة الدساتير فى العالم، لافتًا إن المؤشرات الأولية لنتائج الانتخابات تؤكد إعادة الانتخابات فى أغلبية الدوائر بما فيها دائرة القائمة وهى القاهرة وجنوب ووسط الدلتا.
فيما أعلنت غرفة عمليات حزب «المؤتمر» أسماء مرشحى الحزب الذين فازوا والذين تأهلوا لخوض جولة الإعادة فى المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، وأكد اللواء طيار أمين راضى أمين عام حزب المؤتمر فوز الحزب بمقعدين ضمن قائمة «فى حب مصر» عن قطاع شرق الدلتا وهما الدكتور مجدى مرشد نائب رئيس الحزب عن محافظة الشرقية، ونانسى سمير بنفس القطاع بقائمة «فى حب مصر» عن محافظة السويس.
كما أعلن اللواء طيار أمين راضى النتائج شبه النهائية بالنسبة لمرشحى الحزب على المقاعد الفردية والذين تأهلوا لخوض جولة الإعادة، حيث تأهل اللواء طه سيد طه مرشح الحزب بدائرة «مدينة نصر» بمحافظة القاهرة وحصل على عدد أصوات 17 ألفًا و772 صوتًا.
كما تأهل محمد الطوخى مرشح الحزب بدائرة «الخانكة والخصوص والعبور» بمحافظة القليوبية بعدد أصوات 13 ألفًا و147 صوتًا، والعميد أحمد شعيب مرشح الحزب بدائرة «مركز الإسماعيلية» بمحافظة الإسماعيلية وحصل على 16 ألفًا و775 صوتًا وترتيبه الأول فى التصويت بفارق 5 آلاف صوت عن المركز الثانى.
وتأهل أيضًا البرلمانى السابق علاء عبدالنبى مرشح الحزب بدائرة «فاقوس» بمحافظة الشرقية تأهل للإعادة بعدد أصوات 33 ألف صوت، بالإضافة إلى على فتحى عساسة والشهير بـ»علاء عساسة « مرشح الحزب بدائرة «المنزلة والمطرية» بمحافظة الدقهلية وحصل على عدد أصوات 18 ألفًا و443 صوتًا ليحتل المركز الأول فى التصويت بالدائرة.
وأضاف راضى أن غرفة العمليات مستمرة فى متابعة باقى مرشحى الحزب بباقى الدوائر وسوف نعلنها أولًا بأول وأن هذه الأصوات بدون إضافة أصوات المصريين بالخارج والتى ستعلنها اللجنة العليا لاحقًا بشكل رسمى.
وأعلنت غرفة عمليات حزب «المحافظين»، بشكل رسمى، من خلال متابعتها لفرز النتائج للمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، عن فوز 5 مرشحين ووصول 2 من مرشيحها لمرحلة الإعادة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss