صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

البرلمان

نائب أبوتشت يبحث عن كوب ماء نظيف لأهل دائرته

24 نوفمبر 2015



 قنا - حسن الكومى


بحث اللواء عصام بركات عضو مجلس الشعب عن دائرة مركز أبوتشت، مع اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا عددًا من المشكلات التى يعانى منها أهالى المركز وفى مقدمتها مشكلة التعليم وأزمة المياه بقرى المركز.
وخلال اللقاء تقدم بركات بمذكرة للمحافظ طالب فيها بتخصيص مدرسة ثانوية تجارية لأبناء المركز وتجميع الفصول المنتشرة بقرى المركز لتخفيف المعاناة على الطلاب كما طالب بإقامة مبنى إدارة تعليمية ووحدة مرور خاصة بالمركز وحل أزمة  المعلمين المغتربين المعينين حديثا ضمن مسابقة الـ30 ألف معلم الذين يعانون من مشاكل فى التوزيع.
وأشار بركات إلى أن اللواء عبدالحميد الهجان أكد له أن هناك قطعة أرض أملاك دولة بالمركز سيتم استغلالها لإنشاء مدرسة ثانوية تجارية ومبنى للإدارة التعليمية وأن جميع الطلبات المقدمة قيد البحث ليتم تنفيذها طالما الإمكانيات متاحة، موضحًا أن وكيل وزارة التربية والتعليم يتابع عملية توزيع المعلمين الجدد على المدارس والإدارات التعليمية.
وفى نفس السياق التقى بركات اللواء هانى حمدى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا، وتحدث حول حل مشكلة مياه الشرب بمركز أبوتشت وكيفية توصيل مياه الشرب لجميع قروى أبوتشت التى تعانى من عدم توصيل المياه وتعتمد على مياه الآبار الارتوازية مما يصيب أهالى القرى بالأمراض.
وأكد أنه تم توصيل مياه نقية الى 22 قرية من  ضمن 33 قرية من قروى مركز أبوتشت وسيتم  توصيل الـ11 قرية المتبقين خلال الثلاثة أشهر القادمة  والقضاء على تلك الأزمة.
يأتى ذلك فى  إطار التحركات التى يقوم بها أعضاء مجلس الشعب بمحافظة قنا لتلبية وحل مشاكل أهالى دائرتهم ورفع المعاناة عنهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أخونة «الحديد والصلب».. أول استجواب للبرلمان
قافلة بيئية لجامعة المنيا بــ«قرية بهدال»
مصر والسودان نيل واحد.. دم واحد.. ومصير مشترك
أندية الفيوم والبحيرة وكفر الشيخ «شوكة فى حلق» «شوبير»
«ميس إيجيبت» تشارك فى مسابقة ملكة جمال العالم بالصين
آليات جديدة لجذب الكيانات العالمية الكبرى وتوطينها فى مصر
مصـر بلـد القيـم والأمـان

Facebook twitter rss