صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

البرلمان

نائب أبوالمطامير يطالب بزيادة المخصصات المالية بقطاع الصحة

24 نوفمبر 2015



البحيرة - جمالات الدمنهورى

انتقد عصام الصافى عضو مجلس النواب المستقل عن الدائرة السادسة بالبحيرة ومقرها أبو المطامير وحوش عيسى بالبحيرة الاهمال فى قطاع الصحة مطالبا بزيادة المخصصات المالية له، مشيرًا إلى أن العنصر البشرى هو أهم ما بالمنظومة الصحية ولابد من الاهتمام به وتطويره وتحفيزه.
كما طالب بالاهتمام بالكوادر البشرية بقطاع الصحة ومنها الطبيب حيث يجب الاهتمام به حتى لا يترك المستشفى ويعمل بعيادته، ويجب أن يكون هناك كادر محترم للأطباء، لسد العجز فى الاطباء الذى لا يقل عن 30%.
وأوضح الصافى أن المشكلة الثانية التى تواجه قطاع الصحة تتمثل فى العجز الكبير بالأجهزة الطبية فالصحة حق للمواطن، ولا يصح أن توجد مستشفى لا يوجد بها تحاليل فيروسات مطالبا بالقضاء على الفساد وإهدار المال العام فى المنظومة الصحية وعلى الأيادى المرتعشة فى اتخاذ القرار بوزارة الصحة ويجب القضاء على مركزية القرار فى قطاع الصحة بالقاهرة ليكون لكل القطاعات فى المحافظات حرية اتخاذ التصرف واتخاذ القرارات».
وأشارالصافى إلى أن هناك مستشفى تكلف إنشاؤه 5 ملايين جنيه، وفيها غرفتان عمليات لا يتم استخدامهما  وتعمل فى طب الأسرة رغم أن بها جميع الإمكانيات، متسائلاً: «لماذ لا تكون مستشفى متكاملاً؟» مضيفا أن مستشفى أبو المطامير لا يوجد به أطباء ولا سيارة إسعاف، وبالنسبة لأمصال التطعيم ضد الحصبة يذهب المواطنون لتطعيم أطفالهم ولا يجدون الأمصال».
وختم النائب عصام الصافى تصريحه قائلاً المطلوب تطبيق القوانين الموجودة بدون استثناءات والضرب بيد من حديد على كل مقصر أو مهمل والمسئول الذى لا يستطيع اتخاذ قرار يبتعد عن موقعه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
15 رسالة من الرئيس للعالم
هؤلاء خذلوا «المو»
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة

Facebook twitter rss