صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«العليا للانتخابات»: تصويت الخارج ينتهى اليوم فى السادسة صباحاً

23 نوفمبر 2015



قال المستشار عمر مروان المتحدث الرسمى باسم اللجنة العليا للانتخابات، أن عملية الاقتراع بالنسبة للمصريين فى الخارج ستنتهى فى تمام السادسة صباح اليوم الاثنين، وذلك بسبب فارق التوقيت بين القاهرة وآخر دولة يتم فيها التصويت.
 وأوضح مروان أن غرفة عمليات اللجنة العليا للانتخابات، تلقت حتى الآن 18 شكوى انتخابية تتعلق ببعد اللجان الفرعية الخاصة عن بعض الناخبين، وتغيير أماكن الاقتراع بالنسبة لهم، علاوة على وجود دعاية انتخابية أمام بعض اللجان بالمخالفة للقانون والتى تم إزالتها على الفور.
وكان المستشار مروان قد صرح، بأن الاقبال على التصويت فى انتخابات المصريين بالخارج فى المرحلة الثانية أفضل بكثير من المرحلة الأولى، مشيرا إلى أن هناك زيادة فى نسبة التصويت فى اليوم الأول للمرحلة الثانية بنسبة تصل إلى 25% عن التصويت لليوم الأول فى المرحلة الأولى.
وتابع، أن عدد المصريين فى الخارج الذين صوتوا فى اليوم الأول للمرحلة الثانية يزيد على 21 ألف ناخب، بينما شهد اليوم الأول فى المرحلة الأولى حضور نحو 16 ألف ناخب، لافتا إلى أن اللجنة تتابع سير الانتخابات فى اليوم الثانى لتصويت المصريين فى الخارج، وأن عملية التصويت تسير بشكل جيد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات

Facebook twitter rss