صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«عمال» مصر وفرنسا يتفقان على ضرورة محاربة الإرهاب

23 نوفمبر 2015



كتب - إبراهيم جاب الله


أعلن جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر عن دعوته لعقد مؤتمر للاتحاد العالمى للنقابات، بمدينة شرم الشيخ منتصف الشهر المقبل وذلك دعمًا للسياحة المصرية فى استجابة لطلب جورج مافريكوس الأمين العام للاتحاد العالمى الذى طلب ذلك بمناسبة مرور 70 عامًا على تأسيس الاتحاد العالمى الذى يضمن فى عضويته نحو 180 مليون عامل فى أكثر من 90 دولة.
وأشار المراغى خلال لقاء أمس الاول مع فريدى هوك الأمين العام للاتحاد المهنى لنقابات العمال فى فرنسا الذى زار مصر بدعوة من النقابة العامة للصناعات الغذائية، إلى أنه قدم العزاء فى السفارة الفرنسية بعد أحداث الجمعة الدامية التى وقعت فى العاصمة الفرنسية باريس.
وطلب المراغى من رئيس الوفد الفرنسى أن يكون سفيرًا لعمال مصر فى فرنسا لكى يظهر الحقيقة التى يعيشها الشعب المصرى فى أمن وأمان بالتقاط بعض الصور التى تعبر عن واقع حياة الشعب المصرى اليومية فى الميادين والشوارع وذلك لبثها فى الإعلام الفرنسى ومواقع التواصل الاجتماعى.
وأكد المراغى أن ٣٠ مليون مواطن خرجوا فى ٣٠ يونيو لرفض الإرهاب ونحن شعب نمد أيدينا بالسلام ولمحاربة الإرهاب، ولن تركع لأى دولة تساعد الإرهاب والإرهابيين وسوف نقاومه فى أى مكان.
وأضاف المراغى إن الحادث الأليم الذى وقع منذ أيام فى فرنسا أوجعنا لأنه أصاب قلوبنا كما توجه إلى السفارة الفرنسية بالقاهرة وقدم التعازى ووضع أكليلا من الورود.
وقال المراغى: إن الرئيس عبدالفتاح السيسى طالما نادى لمكافحة الإرهاب وحذر من امتداده لجميع دول العالم إن لم نقض عليه، وعلينا أن نتحد لمحاربة الإرهاب.
من جانبه، أكد فريدى هوك الأمين العام للاتحاد المهنى لنقابات العمال فى فرنسا، قوة العلاقات التى تربط بين الشعبين المصرى والفرنسى منذ آلاف السنين، وقال: نحن نعمل لمساعدتكم لتخطى هذه المرحلة الصعبة التى تعيشها مصر فهناك بعض النوايا السيئة التى تريد النيل من السياحة والاقتصاد وأمن مصر، وأن نقف سويًا فى مواجهة الإرهاب الذى يمول من أمريكا والصهيونية العالمية.
ولفت هوك إلى علم الاتحاد الفرنسى بأن إسرائيل وتركيا تقفان خلف تنظيم داعش الإرهابى وأنهما يمولانه بالمال والسلاح ويعالجان المصابين من المنتمين للتنظيم على نفقتهم الخاصة داخل إسرائيل، ونحن لا ننسى الدور المزدوج الذى تلعبه تركيا فى هذا التوجه خاصة بالنسبة مع السوريين معلنًا تضامن اتحاد فرنسا مع الشعب الفلسطينى والسورى.
من جانبه، أعلن خالد عيش رئيس النقابة العامة للصناعات الغذائية نائب رئيس الاتحاد العام، عن عقد ندوة بمدينة السلام شرم الشيخ نهاية الشهر الحالى بمشاركة منظمة العمل الدولية دعمًا للسياحة فى المدينة، مشددًا على أهمية التعاون مع عمال فرنسا والعالم من خلال التعاون المشترك مع الاتحاد المهنى للنقابات.
وأكد عيش ضرورة الالتفات حول القيادة السياسة للخروج من الأزمة التى تفتعلها الدول الأجنبية لتدمير السياحة والاقتصاد المصريين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss