صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

اليوم تكتمل خارطة المستقبل

23 نوفمبر 2015



روزاليوسف - محافظات


اليوم يكتمل الحلم، باكتمال خارطة المستقبل، وإتمام الاستحقاق الثالث الذى وقفت خلفه إرادة المصريين الحرة وعزيمتهم الصلبة.. اليوم تنتهى المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، فقد خرج المصريون إلى لجان الاقتراع يتقدمهم كبار السن والسيدات لاختيار نوابهم، حيث شهدت اللجان إقبالاً متوسطاً طوال الفترة الصباحية، وسط استنفار أمنى حول مقرات اللجان.   
وقد أدلى الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس بصوته  فى مصر الجديدة، فى اللجنة التى تواجدت بها المستشارة مروة هشام بركات، كريمة النائب العام الراحل، حيث دار حوار قصير بين الرئيس والمستشارة.
وعن سير العملية الانتخابية قال المستشار عمر مروان المتحدث الرسمى باسم اللجنة العليا للانتخابات: إن الإقبال على التصويت فى انتخابات المصريين بالخارج فى المرحلة الثانية أفضل بكثير من المرحلة الأولى، مشيراً إلى أن هناك زيادة فى نسبة التصويت فى اليوم الأول للمرحلة الثانية بنسبة تصل إلى 25% عن التصويت لليوم الأول فى المرحلة الأولى، فقد وصل عدد المصريين فى الخارج الذين صوتوا فى اليوم الأول للمرحلة الثانية إلى نحو 21 ألف ناخب، بينما شهد اليوم الأول فى المرحلة الأولى حضور حوالى 16 ألف ناخب.
 وأضاف: إن الساعات الأولى للتصويت فى اليوم الأول للمرحلة الثانية للانتخابات تسير دون أى معوقات أو شكاوى، مشيرا إلى أنه كان هناك تأخير فى فتح عدد من اللجان الانتخابية، إلا أن هذا التأخير لم يتعد ساعة واحدة، فحتى الساعة العاشرة صباحا كانت جميع اللجان تعمل باستثناء 9 لجان على مستوى المحافظات الـ13 التى تجرى فيها الانتخابات.  
ومن جانبه أكد المستشار محمد عبده صالح، المتحدث الرسمى باسم غرفة عمليات نادى القضاة أنه يتم بشكل دائم على مدار اليوم التواصل مع القضاة المشرفين على الانتخابات فى محافظتى شمال وجنوب سيناء للاطمئنان عليهم وعلى سلامتهم.
وقال: إن الانتخابات فى سيناء تسير بشكل طبيعى مثل باقى المحافظات، ولم تتلق الغرفة أى شكوى حتى الآن من أى قاض.
وأضاف: إن الغرفة تتواصل مع رؤساء المحاكم الابتدائية فى سيناء من حين لآخر، كما تتواصل مع الجهات الأمنية بوزارة الداخلية ومع القوات المسلحة واللجنة العليا للانتخابات لحل أى مشكلة وتجاوز أى عقبات يمكن أن تحدث.
وشهدت لجان القليوبية وخاصة القرى توافداً كبيراً للناخبين الذين حرصوا على القدوم مبكرا فى الساعات الأولى والإدلاء بأصواتهم لصالح مرشحيهم.
فيما شهد البعض الآخر من اللجان بالمحافظة اقبالاً متوسطاً من قبل الناخبين وسط توقعات بزيادة الإقبال مع خروج الموظفين من العمل، وتأخر فتح 4 لجان بكفر شكر والخانكة وطوخ أمام الناخبين.
وفى المنوفية شهدت دوائر المحافظة الـ«9» إقبالا كثيفا من المواطنين على معظم  المقار الانتخابية والتى تبلغ 1089 لجنة انتخابية بإجمالى 523 مقراً انتخابياً.  
فى حين كان الإقبال ضعيفاً فى الساعات الأولى من الانتخابات بدمياط، حيث جُهِّزَت 4 لجان عامة بقصر ثقافة دمياط، وقصر ثقافة دمياط الجديدة، ونادى الزرقا الرياضى، ومحكمة شطا، لتشمل 467 لجنة فرعية، وفى الشرقية فتحت معظم اللجان أبوابها للناخبين فى موعدها، فيما تأخر فتح ٢٤ لجنة لفترات تراوحت بين 15 دقيقة وساعة كاملة، وذلك بسبب تأخر وصول أعضاء الهيئات القضائية للجان المشرفين عليها خاصة فى القرى.
وشهدت قرية العدوة مركز ههيا مسقط رأس المعزول محمد مرسى قدراً كبيراً من الإجراءات الأمنية والاحترازية، حيث تم الدفع بتشكيلات إضافية من الأمن المركزى والقوات المسلحة، وتم نقل لجانها إلى مركزين انتخابيين يقعان خارج القرية، بالوحدة الصحية والجمعية الزراعية، وكان الإقبال على التصويت فيها ضعيفاً جداً.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قبيلة الغفران تجدد الشكوى إلى المفوضية السامية ضد همجية «نظام الحمدين»
900معلمة بـ«القليـوبية» تحت رحمة الانتـداب
الخيال العلمى فى رواية «الإسكندرية 2050»
خريطة الحكومة للأمان الاجتماعى
«محافظ الجيزة» بالمهندسين بسبب كسر ماسورة مياه.. و«الهرم» غارق فى القمامة !
الكاتبة الفلسطينية فدى جريس فى حوارها لـ«روزاليوسف»: فى الكتابة حريات تعيد تشكيل الصورة من حولنا
صلاح V.S نيمار

Facebook twitter rss