صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

مرضى فيروس «سى» ينتظرون «تأشيرة» وزير الصحة منذ 5 أشهر

23 نوفمبر 2015



كتب - محمود جودة


علمت «روزاليوسف» من مصادر مطلعة داخل وزارة الصحة والسكان أن مرضى فيروس «سى» الذين استخرجت لهم قرارات علاج على نفقة الدولة ينتظرون توفير العلاج الخاص بهم منذ 5 أشهر وبالتحديد منذ شهر يوليو الماضى، وتأشيرة الوزير د. أحمد عماد راضى على اسم العقار المصرى الذى سيتم اعتماده للعلاج فى مراكز الكبد والتأمين الصحى، من أجل تغيير قرارات العلاج على نفقة الدولة والصادرة من المجالس الطبية المتخصصة للعلاج بالسوفالدى إلى هذا العقار، ثم الحصول على العلاج، ويأتى ذلك رغم تسهيل اللجنة العليا للفيروسات الكبدية إجراءات الكشف وخلافه.
«روزاليوسف» ألتقت عدداً من المرضى الذين يذوقون العذاب داخل المعهد القومى للكبد فى انتظار تأشيرة الوزير، خاصة أنه أعلن منذ شهر عن إصداره قرارا بالاعتماد على المنتج المصرى بشكل كامل، ولن يتم استيراد أى علاجات للمرض سوى كيوريفو فقط والذى يعالج به مرضى فيروس سى المصابين بالفشل الكلوى.
وفى ذات السياق يعقد وزير الصحة والسكان أول اجتماع مع اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بعد التشكيل الجديد لها، لمتابعة سير العمل بمنظومة علاج مرضى فيروس «سى» بالأدوية الحديثة، ويناقش فى الاجتماع العلاج المصرى الأمثل للمرضى، والذى سيتم تعميمه على مراكز علاج الكبد وعددها 43 مركزا، ومراكز التأمين الصحى بمصر وتزيد عن 80 مقرا للعلاج







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
«الشركات» تدخل مراحلها الختامية واللجان فى طوارئ
جروس «ترانزيت» فى قائمة ضحايا مرتضى بالزمالك
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة
وانطلق ماراثون العام الدراسى الجديد

Facebook twitter rss