صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

فزع إسرائيلى - تركى بعد توقيع مصر اتفاقية المشروع النووى

23 نوفمبر 2015



كتب- أحمد عبد العظيم
 
 
كشفت مصادر مطلعة أن إسرائيل بدأت فى تحركات تحريضية ضد مصر بمجرد قيام مصر بتوقيع اتفاقية إنشاء مشروع الضبعة النووى مع الجانب الروسى.
وقالت المصادر: إن وفداً من الموساد الإسرائيلى التقى عناصر أمنية تركية لوضع مخطط شامل لما اسموه «وقف التقدم المصري» نحو الاستقرار وبناء اقتصاد قوى، ووضع أسس سياسية تجعل من مصر دولة كبرى فى المستقبل وهو ما يهدد مصالح إسرائيل ويفشل المخططات الخارجية فى المنطقة كلها.
ولفتت المصادر إلى أن الاجتماع خرج بعدد من التوصيات التى تسعى إسرائيل وتركيا للتحرك من خلالها خلال الفترة المقبلة للشوشرة على التحركات المصرية ومن أهمها: دعم الإرهاب فى سيناء خلال الفترة المقبلة بشكل كبير، ومحاولة إدخال عناصر مسلحة خارجية جديدة عبر الحدود البرية أو البحرية وتوفير الدعم المالى اللازم والسلاح الحديث من أجل إعادة التحركات الإرهابية مرة أخرى ضد الدولة.
وخرج الاجتماع أيضاً بضرورة التواصل مع جماعة عناصر الإخوان بشكل كبير خاصة الموجودين بالخارج فى تركيا على وجه الخصوص، وذلك بغرض العمل المشترك خلال الفترة المقبلة لإثارة القلاقل فى مصر والتواصل مع العناصر والقواعد الموجودة فى مصر للبدء فى تنفيذ مخطط التظاهرات الفوضوية خلال الفترة المقبلة خاصة مع حلول ذكرى ثورة 25 يناير بغرض إشاعة الفوضى فى مصر واستهداف مؤسسات الدولة ومحاولة كسر الأمن.
 وأشارت المصادر إلى أن الاجتماع أوصى بالقيام بالتواصل مع ما يسمون النشطاء السياسيين سواء الموجودين فى مصر أو خارجها، وذلك من خلال عدد من المنظمات الحقوقية الخارجية التى تدعى حمايتها للحريات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss