صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

..وبدأ الماراثون الأخير فى الاستحقاق الثالث

22 نوفمبر 2015



كتبت ـ فريدة محمد


بدأت فى التاسعة من صباح اليوم الاحد  المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية فى مصر، والتى  تشهد تنافس أكثر من ألفى مرشح على 222 مقعداً.
وفيما نشر الجيش 160 ألف مقاتل لتأمين الانتخابات التى ستجرى الأحد والاثنين فى 13 محافظة هى القاهرة، القليوبية، الدقهلية، الشرقية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، دمياط، بورسعيد، السويس، الإسماعيلية، شمال سيناء، جنوب سيناء.
قررت اللجنة العليا للانتخابات حظر نشر أى دعاية انتخابية للمرشحين، سواء بالنظام الفردى أو القوائم بمحيط لجان الاقتراع أو توجيه الناخبين مع توقيع عقوبات على المخالفين تصل إلى حد الشطب من كشوف المرشحين.
وانتشر  أكثر من 160 ألف مقاتل من الجيش لدعم عناصر الشرطة المدنية فى تأمين المرحلة الثانية من الانتخابات وتوفير المناخ الآمن لأكثر من 28 مليونا و204 آلاف ناخب للإدلاء بأصواتهم داخل 102 لجنة عامة، و13858 لجنة فرعية، و5622 مركزا انتخابيا داخل 13 محافظة على مستوى الجمهورية.
كما تشارك القوات الجوية بتنفيذ طلعات الاستطلاع والمراقبة الجوية لمتابعة سير العملية الانتخابية ونقل صورة حية إلى مركز العمليات الرئيسى للقوات المسلحة والمراكز الفرعية بالمحافظات وبالجيوش الميدانية والمناطق العسكرية من خلال طائرات المراقبة الأمنية وسيارات البث المباشر للأحداث، فضلا على قيام المركز الإعلامى العسكرى بالمتابعة الدقيقة لعملية التأمين بمختلف المحافظات، ودفع العديد من أطقم العمل النفسى والمعنوى فى نطاق القاهرة الكبرى والمحافظات للمشاركة فى توعية المواطنين وتوثيق الاستحقاق الدستورى الثالث لخارطة المستقبل.
الى ذلك انطلقت امس  السبت، المرحلة الثانية والأخيرة من انتخابات مجلس النواب حيث توجه مصريو الخارج إلى مراكز الاقتراع للادلاء بأصواتهم.
ويجرى الاقتراع فى 139 سفارة وقنصلية مصرية حول العالم.
يذكر ان المرحلة الاولى فاز فيها  273 مرشحا، ويتألف البرلمان الجديد من 568 عضوا منتخبا هم 448 نائبا بالنظام الفردى و120 نائبا بنظام القوائم. ولرئيس الدولة  ـ بحسب الدستور ـ أن يعين ما يصل إلى خمسة فى المائة من عدد الأعضاء.
اقرأ ص 4،5

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss