صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

مصر تطالب بريطانيا بتجفيف منابع الإرهاب

20 نوفمبر 2015



كتب - محمد سويد 

قال المستشار أحمد أبوزيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية إن الوزير سامح شكرى أكد خلال لقائه نائب مستشار الأمن القومى البريطانى على ضرورة أن يشهد التعامل الدولى مع قضية مكافحة الارهاب تغيراً شاملاً خلال المرحلة القادمة، بحيث تتسم مواقف الدول وتصرفاتها بالاتساق والجدية فى التعامل مع جميع التنظيمات الإرهابية دون تمييز، وأن يضاعف الجهد لتجفيف منابع تمويل الإرهاب، وقطع السبل أمام انتقال المقاتلين عبر الحدود، مشيراً إلى أن ما شهده العالم خلال الفترة الاخيرة من عمليات ارهابية لا تميز بين دول او جنسيات أو ديانات يمثل جرس انذار أمام المجتمع الدولى للقيام بمراجعة شاملة لاستراتيجيته فى مكافحة الارهاب.
 وفى سياق ذى صلة أكدت السفارة البريطانية فى القاهرة أن وفد كبار خبراء الطيران ومكافحة الإرهاب فى الحكومة البريطانية أمس عقد مناقشات مع الهيئات المصرية حول الخطة المشتركة للسماح بعودة رحلات الطيران البريطانية إلى شرم الشيخ فى أسرع وقت ممكن.. وذكرت السفارة فى بيان لها أن الوفد ترأسه مبعوث رئيس الوزراء لأمن الطيران السير ويليام باتي. واشتملت مقابلات الوفد على مناقشات مع وزير الخارجية سامح شكري، ووزير السياحة هشام زعزوع، وفايزة أبو النجا، مستشار الرئيس للأمن القومي، واللواء أحمد جمال الدين مستشار الرئيس للأمن ومكافحة الإرهاب، والدكتور الزناتي، رئيس هيئة الطيران المدني، وهيئات أمنية أخرى.
وأضافت السفارة أن الوفد البريطانى نقل رسالة سياسية من رئيس الوزراء ديفيد كاميرون بأن المملكة المتحدة ستعمل بنشاط وعجالة وبالتفصيل مع الهيئات المصرية للسماح بعودة رحلات الطيران العادية من وإلى شرم الشيخ فى أسرع وقت ممكن. ورحب الوفد بالتعاون المهنى عن كثب مع الهيئات المصرية فى الأسبوعين الأخيرين للتأكيد على حماية الركاب المغادرين من شرم الشيخ..  وشددت السفارة فى بيانها على أن  الوفد نقل للمسئولين المصريين أن بريطانيا لن تتراجع أبدا عن التزامها بالعمل مع الحكومة المصرية لدحض الأعداء المشتركين والتهديدات الموجهة لرعايانا فى أوروبا، وشمال أفريقيا وغيرها من المناطق.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور

Facebook twitter rss