صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

مستشار رئيس السودان يختتم مؤتمر المثقفين العرب

20 نوفمبر 2015



 القى الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل؛ مستشار رئيس السودان، الكلمة الختامية لمؤتمر «الثقافة العربية... استحقاقات مستقبل حائر» الذى نظمته مكتبة الإسكندرية فى الفترة من 16-17 نوفمبر 2015، وشارك فيه باحثون وأدباء ومفكرون من 22 دولة عربية، وخبراء من منظمات ثقافية عربية.
واستهل  كلمته بتوجيه الشكر إلى مكتبة الإسكندرية وكل من بها من عاملين وعلى رأسهم الدكتور إسماعيل سراج الدين؛ مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتور خالد عزب؛ رئيس قطاع المشروعات والخدمات المركزية بمكتبة الإسكندرية على حسن الاستقبال، وحسن التنظيم، والخدمة المتميزة طيلة فترة المؤتمر.
وقال «عثمان» إنه خلال مشاركته الأسبوع الماضى فى ندوة مركز دراسات الوحدة العربية ببيروت رد على إشفاق المتحدثين وإحباطاتهم حول ما يجرى فى العالم العربي، وعن غياب مصر عن قيادة الأمة فى محنتها الحالية، بأن مصر ستجتاز الأزمات التى تواجهها كما اجتازت هزيمة حرب 1967 بانتصار أكتوبر 1973، وستعود أقوى مما كانت عليه وتقود الأمة العربية إلى انتصاراتها وأمجادها.
وأشار «عثمان» إلى أن ما نشهده فى مكتبة الإسكندرية من نهضة ثقافية، ومن امتلاك لتقنية متقدمة، واستشراف للمستقبل، وما دار فى مؤتمر «مقترحات لوضع إطار للسياسة الثقافية فى مصر» الذى سبق هذا المؤتمر، «الثقافة العربية: استحقاقات مستقبل حائر»، يؤكد ما ذهبت إليه مصر من دور ريادى نتطلع إليه جميعًا.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss