صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

البرلمان

الرى والصرف الصحى أولويات نواب بنى سويف

20 نوفمبر 2015



بنى سويف - مصطفى عرفة


أعرب الفائزون فى انتخابات مجلس النواب ببنى سويف عن سعادتهم بالفوز مؤكدين أن ثقة الناخبين تكليف وليست تشريفا.
وأكد هشام سليم نائب دائرة ببا أنه سيسعى لاستكمال مشروعات مياه الرى والصرف الصحى ورصف الطرق ومداخل القرى وتطوير الرعاية الصحية.
وأعلن على بدر نائب إهناسيا أنه مارس مهامه فور إعلان فوزه بانهاء مشكلة الصرف الصحى بقريتى طما فيوم وميانة وقامت لجنة من وزارة الإسكان بمعاينة الموقع الجديد المحدد لمحطة معالجة الصرف الصحى بطما فيوم والتى تخدم قرى طما فيوم، سدمنت، دراسيا، منشأة الأمراء.. كما حصل على موافقة وزير الاسكان بإقامة محطة معالجة بقرية ميانة لتخدم قري قلها ومنشأة الحاج وبراوة.
 كما تدخل لدى وزير التعليم لإنهاء إجراءات تعيين ألف ومائة معلم بالتربية والتعليم من وزارة المالية وتوفيق أوضاعهم
كما تم عرض مشكلة 1200 طالب حاصلين على الإعدادية منذ عام ولم يلتحقوا بالمدارس الفنية حتى الآن بعد عرضها على وزير التربية والتعليم وأخذ موافقته على بحث المشكلة وحلها وعرض مشكلة طلاب هذا العام على المحافظ محمد سليم.
  كما تم البدء فى إنهاء إجراءات نقل إدارة مرور إهناسيا خارج الكتلة السكنية على مصرف جوهر الملغى بمدخل إهناسيا.. وأيضا تم عرض طريق إهناسيا - وش الباب لسرعة توسعة ورصف الطريق من الخطة القومية للمحافظة وكذلك طريق الدباح منشأة كساب حتى نزلة المشارقة وقرية قلة.
وتعهد جمال هندى نائب الفشن برد الجميل لأبناء الدائرة وتنفيذ طلباتهم وتبنى قضاياهم، مؤكدا أن الفشن تحتاج إلى عمل شاق وأولى قضاياه تفعيل قرار إنشاء منطقة صناعية غرب الفشن على مساحة 200 ألف فدان لخلق فرص عمل للشباب.
 وأكدت مرفت ميشيل نائبة (حب مصر) اهتمامها بقضايا الأمومة والطفولة وأنها ستتقدم بمشروع قانون بتجريم ولى الأمر فى حالة جواز القاصرات أسوة بتجريم المأذونين وإلزام بنك ناصر بنفقة المطلقات لحين حسم الأمور القضائية.
وشدد على رياض أبودولة النائب عن دائرة مركز الفشن ببنى سويف أن ملف الصحة من أهم أولوياته فى البرلمان مضيفًا أن المستشفيات بها عجز فى الأجهزة الطبية ولابد أن تتوفر فرص علاج بالمجان للمواطن الفقير.
وأعرب عن تأييده لمطالب زيادة صلاحيات رئيس الجمهورية خلال الفترة المقبلة، وتابع قائلا: أثق فى الرئيس ثقة كبيرة ولا مانع من تعديل بعض مواد الدستور مادامت هناك ضرورة لذلك مطالبا الحكومة بالاهتمام بحل مشكلة الصرف الصحي موضحا أن أغلب البيوت فى معظم القرى عائمة على المياه ما أدى لانتشار الأمراض والفيروسات التى تصيب الأطفال والكبار.
وأشار محمد كساب نائب إهناسيا إلى أن قانون التظاهر إذا كان للمصلحة العامة ويصب لصالح المواطن لا حرج فى استمراره مطالبا الحكومة بتوفير فرص العمل وإصدار القوانين التى تعطى حقوقهم خاصة خلال عملهم فى القطاع الخاص وأكد أنه حال عدم استجابة الحكومة لمطالب المواطنين وحل مشاكلهم سيتقدم باستجوابات حول أى مشكلة تتجاهلها الحكومة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss