صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

السيسى لـ« بوتين»: مصر تتفهم ألم الشعب الروسى

19 نوفمبر 2015



كتب - أحمد إمبابى

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسى عن تفهم مصر وشبعها للألم الذى يستشعره الشعب الروسى الصديق جراء حادث سقوط الطائرة الروسية، منوها إلى التعاون الذى تبديه السلطات المصرية مع السلطات الروسية المعنية فى جميع مراحل التحقيق والوقوف على جميع الملابسات والتفاصيل التى تحيط بهذا الحادث.
وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس عبدالفتاح السيسى اتفق فى اتصال هاتفى مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين على ضرورة تعزيز التعاون الدولى فى مواجهة الإرهاب، خاصة أن المرحلة الحالية تفرض أكثر من أى وقت مضى أهمية تضافر جهود البلدين معا من خلال مقاربة دولية شاملة تضمن اتخاذ إجراءات حاسمة ورادعة ضد قوى التطرف والإرهاب التى باتت تستهدف كافة دول العالم دون تفريق.  وأضاف أنه تم خلال الاتصال التأكيد على قوة ومتانة العلاقات الثنائية بين البلدين على جميع الأصعدة والمجالات، والتنوية إلى كونها علاقات تاريخية قوية وراسخة، وسيزداد تعزيزها فى المرحلة المقبلة التى ستشهد آفاقا جديدة للتعاون بين البلدين على جميع الأصعدة.
وعلى الصعيد الاقليمى، أكد الرئيسان أهمية العمل معها بمعاونة الدول الصديقة من أجل تحقيق واقع أفضل لشعوب المنطقة، والحفاظ على مؤسسات دولها وصون مقدرات شعوبها، مؤكدين أن تحقيق الأمن واستعادة الاستقرار فى مختلف دول الشرق الأوسط التى تشهد نزاعات ستساهم بفاعلية فى دحر الإرهاب وانحساره فى العديد من مناطق العالم، وستوفر مناخا أفضل وأكثر أمنا للتعاون على جميع الأصعدة ولاسيما فى المجال الاقتصادى.
وفى سياق ذى صلة أكد الكرملين فى بيان له أن الرئيسين بوتين والسيسى اتفقا على اجراءات لتحسين أمن الطيران كخطوة أولى نحو استئناف الرحلات الجوية بين البلدين.
ويبدو أن سقوط الطائرة الروسية وهجمات باريس دفعت الدول الكبرى إلى تجاوز خلافاتها بشأن سوريا وتشكيل تحالف دولى جديد لمكافحة الإرهاب، وما يشير إلى ذلك إشادة الرئيس الأمريكى أوباما بالدور الروسى فى سوريا، بعد ساعات من قيام بوتين بتكليف وزارة الدفاع الروسية والقوات العاملة فى سوريا بالتنسيق العسكرى مع القوات الفرنسية بصفتهم « الحلفاء» ووضع خطة مشتركة مع باريس لمكافحة الإرهاب من الجو والبحر. كما يقوم الرئيس الفرنسى هولاند بوساطة لتقريب وجهات النظر بين روسيا وأمريكا لمواجهة الإرهاب وذلك خلال زيارة يقوم بها إلى واشنطن وأخرى يقوم بها إلى موسكو يوم الخميس المقبل، رغم المباحثات التى تم اجراؤها بين الأطراف المختلفة فى قمة العشرين التى عقدت مؤخرا فى تركيا.
وفى سياق ذى صلة امتنع المتحدث الرسمى باسم الكرملين دميترى بيسكوف عن الحديث بشأن موعد نشر تقرير التحقيق عن أسباب سقوط الطائرة الروسية فى مصر، مشيرا إلى أن روسيا تجرى تحقيقا خاصا بها ومصر تجرى تحقيقا آخر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss