صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

القنابل الوهمية تربك حركة الطيران

19 نوفمبر 2015



كتب – أحمد سند

 

شهدت حركة الطيران العالمية حالة من الارتباك بسبب البلاغات الوهمية بوجود قنابل على متنها.
وقالت شركة مصر للطيران إنها ألغت رحلتها المتجهة من مطار القاهرة الدولى إلى الغردقة الساعة العاشرة و40 دقيقة مساء الثلاثاء، وعادت الطائرة مرة أخرى إلى المهبط قبل إقلاعها ببضع ثوان بسبب إبلاغ راكبة تشيكية طاقم الضيافة عن راكب آخر يجلس بجوارها كان قد تلقى رسالة هاتفية تفيد بوجود قنبلة على الطائرة.
وأضافت أنه تم إبلاغ قائد الطائرة الذى أخطر بدوره الجهات المعنية لعودة الرحلة مرة أخرى قبل إقلاعها، مشيرة إلى أن الطائرة وضعت بمنطقة مؤمنة بالمطار وتم إخلاؤها من جميع الركاب وتفتيش الحقائب بالكامل للتحقق من صحة البلاغ من عدمه وتم التعامل مع الأمر بشكل كامل لضمان سلامة الركاب.
وأشارت الشركة فى بيان لها أنه بعد الانتهاء من اجراءات التفتيش تقرر استبدال الطائرة بأخرى حتى يتم استكمال الرحلة بجميع الركاب عدا الراكبة التشيكية صاحبة البلاغ وزوجها المرافق لها والراكب الذى تلقى الرسالة ليتم التحفظ عليهم والتحقيق معهم فى هذا الشأن من قبل جهات الاختصاص بعد التأكد من سلبية البلاغ.
ومن جانبه أكد اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية أن معدات وأجهزة التأمين فى المطارات كفاءتها ممتازة وتراجع بشكل دائم سواء من جانب السلطات المصرية أو جانب السلطات التى تبدى رغبتها فى معاينة التأمينات، مؤكدا أن هذا الأمر متعارف عليه دوليا، مؤكدا أن السلطات تتبادل اجراءات التفتيش بمعدات وتجهيزات للتأكد من تحقيق منظومة التأمين على مستوى مطارات العالم.
وفى سياق ذى صلة أعلنت شركة الطيران الفرنسية أن طائرتين تابعتين لها أقلعتا من الولايات المتحدة نحو باريس تم تحويل وجهتهما على خلفية تهديدات أمنية، وتم تغيير مسار الطائرتين بعد إقلاعهما من لوس أنجلوس وواشنطن دون مشاكل.

 التفاصيل صـ 3-8

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss