صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

مركز الطفل للحضارة والإبداع يحتفل باليوم العالمى للتليفزيون فى ماسبيرو

19 نوفمبر 2015



كتب -  علاء الدين ظاهر

ينظم مركز الطفل للحضارة والابداع «متحف الطفل»احد المراكز الثقافية بجمعية مصر الجديدة برئاسة د. فاروق الجوهرى، السبت القادم،رحلة الى مبنى الاذاعة والتليفزيون بماسبيرو لعدد من الاطفال الذين تتراوح مراحلهم العمرية من 7 وحتى 11 عاماً وذلك احتفالا باليوم العالمى للتليفزيون، والذى يواكب الحادى والعشرين من شهر نوفمبر من كل عام.
يقول د. نبيل حلمى سكرتير عام جمعية مصر الجديدة إن الاحتفال العالمى بالتليفزيون يأتى بناء على قرار الامم المتحدة فى فبراير 1997 بإعلان يوم 21 من نوفمبر يوما عالميا للتليفزيون، وذلك لتنامى اثره فى توجيه الرأى العام، واعترافا بالدور الذى يقوم به التليفزيون من نشر الاخبار والمعرفة.. مشيرا إلى أن اليوم العالمى للتلفزيون ليس احتفاء بأداة بقدر ما هو احتفاء بالفلسفة التى تعبر عنها هذه الأداة، فقد غدا التلفزيون رمزا للاتصالات والعولمة فى العالم المعاصر.
من جانبه قال د. أسامة عبدالوارث مدير عام مركز الطفل للحضارة والابداع ان الزيارة التى يشارك فيها عشرون طفلاً ممن شاركوا فى الدورات الصيفية بالمركز، تهدف إلى إلقاء الدور على أهمية دور الإعلام  الرائد فى زيادة الوعى الثقافى والعلمى للشباب والأطفال وتنمية الحس الوطنى، وكذلك التعرف على الوسائل والتقنيات الحديثة المستخدمة فى البث التليفزيونى حيث يقوم الأطفال خلال الزيارة بالتعرف على سير العمل داخل الاستديوهات والتواصل مع القائمين على العمل هناك.
مؤكدا على أن الاحتفال بالأيام العالمية محاولة من مركز الطفل لتعريف جمهوره بأهميتها، ومناقشة قضاياها واستضافة الخبراء فى المجالات المختلفة وطرح حلقات النقاش المجتمعية بين المحاضرين والجمهور.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
ادعموا صـــــلاح
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الحلم يتحقق
الزمالك «قَلب على جروس»

Facebook twitter rss