صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

يسى: ندعم زيادة الحركة العربية إلى المقاصد المصرية

19 نوفمبر 2015



كتبت - ناهد إمام


أعلنت الدكتورة هدى يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب ونقيب المستثمرين الصناعيين بالسويس وخط القناة عن إعداد وفد من سيدات ورجال الاعمال من مصر والدول العربية لزيارة اليابان فى إطار تنشيط العلاقات التجارية والسياحية بين البلدين.
وقالت هدى يسى خلال ملتقى التعاون اليابانى المصرى «فى حب مصر» الذى نظمته الجالية اليابانية فى مصر التى تضم 3 آلاف يابانى واتحاد المستثمرات العرب ومدير أحد الفنادق العالمية فى مصر، أن الهدف من الملتقى وإقامة يوم يابانى فى مصر لتنشيط السياحة اليابانية الوافدة الى السوق المصرى خاصة فى ظل الاحداث التى تشهدها مصر حاليا بعد حادث الطائرة الروسية.. وقالت إن عضوات الاتحاد من السعودية وسلطنة عمان ولبنان وليبيا قد أتوا إلى مصر للمشاركة خصيصا فى دعم السياحة العربية الى مصر خلال الاحتفال باليوم اليابانى.. وأوضحت أن العلاقات المصرية اليابانية تتميز بالقوة والمتانة، وتقارب الرؤى وتنظر اليابان إلى مصر باعتبارها الشريك العربى الأساسى على الصعيدين الاقتصادى الثقافى ويبلغ عدد السياح اليابانيين الذين قدموا لمصر العام الماضى حوالى 150 ألف سائح.
وشاركت محافظة سوهاج فى فعاليات الملتقى بوفد برئاسة الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج وتضمن الوفد مشاركة كل من النائب جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر والنائب هشام الشاطورى بجمعية مستثمرى سوهاج.
وصرح المحافظ بأن المشاركة فى الملتقى يأتى دعم لنشاط اتحاد المستثمرات العرب للدور القومى الذى تساهم فيه لدعم السياحة والتسويق لمصر  من خلال التعاون مع اليابان.
وأضاف أن تمثيل اتحاد المستثمرات العرب من كل الدول العربية يعد فرصة للتسويق السياحى، خاصة أن السياحة لاتعنى فقط نشاط سياحى ولكنه فرص تشغيل لشبابنا فى الصناعات المختلفة، كما يعد الملتقى فرصة لزيارة السائح على ارض الواقع والتعرف بصورة واقعية على حالة الامن والامان التى تسود البلاد وليس من خلال التصريحات المغرضة غير السليمة.
وقال عبدالمنعم: إن التواجد دليل الاهتمام والحرص منا جميعا لدعم السياحة فى مصر، خاصة أن الارهاب ليس له كبير مثلما حدث فى فرنسا ولابد العالم كله أن يعى ذلك.
وأشار المحافظ إلى أنه بدأ وضع آثار سوهاج على الخريطة العالمية السياحية، حيث زار معبد ابيدوس مؤخرا 24 سائحا أمريكيا، إلى جانب الاستثمار فى إقامة 4 فنادق عائمة والاهتمام بالصناعات يدوية، موضحًا أنه تم رصد استثمارات جديدة بقيمة 25 مليون جنيه لإقامة مشروع كورنيش اخميم ومركز سياحى بخلاف إعادة تطوير معبد الكرنك.
ومن جانبه قال النائب جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر إن مشاركته فى الملتقى دعما للجنة العلاقات الدولية بمحافظة سوهاج التى ترأسها رئيس اتحاد المستثمرات العرب والتى ستشارك فى الملتقى الاستثمارى والسياحى والزفاف الجماعى المقرر انعقاده فى نهاية نوفمبر الجارى.
ومن جانبها قالت اوكو مورا ممثل الجالية السياحية اليابانية فى مصر أن إقامة اليوم اليابانى يأتى من منطلق ضرورة ان نتكاتف جميعنا من اليابان لتعويض مصر جزئيا عما فقدته من السياحة الأوروبية والروسية.
وأشارت إلى أننا نرسل رسالة للعالم وليس الشعب اليابانى فقط من داخل مصر بالأمن والامان فى المناطق السياحية المصرية ومن قلب العاصمة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
القوات المسلحة: ماضون بإرادة قوية وعزيمة لا تلين فى حماية الوطن والحفاظ على قدسيته
كاريكاتير أحمد دياب
معركة بالأسلحة فى مركب على النيل بسبب «الفاتورة»
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
الأرصاد الجوية تعمل فى الإجازة بسبب تفتيش «WMO»

Facebook twitter rss