صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

البرلمان

محمد عبد المعطى: مشروعات مياه الشرب والصرف وتطوير المنظومة الصحية والتعليمية ورصف الطرق على رأس أولوياتى

19 نوفمبر 2015



كتب - محمد صلاح


«السنبلاوين وتمى الأمديد».. من الدوائر ذات التاريخ النيابى العريق، حيث يتنافس على مقاعدها الثلاثة فى «برلمان 30 يونيو» 28 مرشحا أبرزهم النائب السابق محمد عبد المعطى، الذى يحظى بشعبية واسعة بين الشباب والكبار، وذلك لحرصه الدائم على التواجد بين المواطنين، وخدماته التى لم تتوقف، فهو لم يغب يوما عن أبناء الدائرة، ففى المناسبات السعيدة تجده أول المهنئين، وفى الأحزان يقف مساندا وداعما، وفى الحق كلمته كالسيف لحل الخلافات بين العائلات والقرى.
محمد عبد المعطى المرشح الفردى بدائرة السنبلاوين وتمى الأمديد أكد أن برنامجه الانتخابى يهدف إلى الارتقاء بدائرة تمى الأمديد والسنبلاوين وتحقيق آمال وطموحات المواطنين فى عيشة كريمة، ومنظومة صحية متطورة وعلاج على نفقة الدولة، ومد مظلة التأمين الصحى لجميع المواطنين، وتوفير معاشات لمحدودى الدخل، ورعاية صحية للفلاحين، ومد شبكات مياه الشرب والصرف الصحى لجميع القرى والعزب، ورصف الطرق بين القرى والمدن.
■ وماذا عن مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى؟
- بالتأكيد فإن مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى تحظى باهتمام كبير، وأتعهد بالسعى جاهدا لمد شبكات المياه والصرف إلى جميع العزب والقرى، وبالتأكيد هذا سيوفر على الدولة مليارات الجنيهات التى يتم إنفاقها لعلاج الأمراض الناتجة عن اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحى، والتى من أبرزها الفشل الكلوى والكبدى.
■ وما رؤيتك لتطوير وإعادة رصف الطرق التى تربط بين القرى والمدن؟
- لن أتوانى لحظة واحدة لاستكمال ما بدأناه منذ سنوات للانتهاء من رصف جميع الطرق التى تربط بين القرى والمدن، التى تعتبر شريان الحياة للمواطنين، سواء الفلاح أو طلاب المدارس والجامعات.
■ وهل حقوق الفلاحين لاتزال غائبة؟
- الفلاح هو الأب والأم والأخ والأخت، ولهم منا كل تقدير واحترام، وخدمتهم واجبة على الجميع، ولذلك ستكون هناك إجراءات عاجلا لتعميم منظومة التأمين الصحى على جميع الفلاحين، وتخصيص معاش ثابت يحقق لهم حياة كريمة، وتبنى مشروعات تحقق التوازن بين أسعار الأسمدة والمحاصيل الزراعية، فضلا عن دعم الفلاح من خلال صندوق الحاصلات الزراعية.
■ وأين الشباب فى برنامجك الانتخابى؟
- الشباب هم أمل الوطن ومستقبله المشرق، وهم نصف الحاضر وكل المستقبل، وحقهم فى ممارسة الحياة السياسية واجب وافقا للقانون والدستور، وعلينا توجيه طاقات هؤلاء الشباب لخدمة الوطن، ولذلك سأسعى إلى تطوير مراكز الشباب بالقرى لإعدادهم إعدادا جيدا.
وتعهد عبد المعطى أن يكون لسان حال المواطنين فى مجلس النواب ومدافعا عن حقوقهم فى خلق فرص عمل مناسبة وحياة كريمة، وتوفير إقامة كريمة للطلاب داخل المدن الجامعية وتوفير وسائل مواصلات منتظمة إلى جميع كليات جامعة المنصورة.
■ وما رؤيتك لتطوير التعليم؟
- باعتبارى أحد أبناء المنظومة التعليمية، فأنا أعرف كل السلبيات التى تواجهها، ولذلك سأسعى جاهدا للارتقاء بتك المنظومة بجميع محاورها، ويتصدرها الاهتمام بالمعلم والكتاب المدرسى ورعاية التلاميذ ومواهبهم
■ وماذا عن المنظومة الصحية؟
- تطوير الرعاية الصحية يتصدر أولويات برنامجى الانتخابى، ولذلك سأسعى جاهدا إلى تطوير الوحدات الصحية والمستشفيات القروية والمركزية، وتوفير العلاج على نفقة الدولة لغير القادرين، وتقديم خدمة متميرة للمنتفعين بالتأمين الصحى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss