صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 يناير 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

شركات الحديد والأسمنت تطالب الحكومة بتأجيل رفع أسعار الطاقة لمواجهة الخسائر

18 نوفمبر 2015



كتب - رضا داود

 

علمت «روزاليوسف» أن شركات الحديد والأسمنت تقدمت بمذكرة إلى وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل للمطالبة بتأجيل رفع أسعار الغاز للمصانع من 4.5 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية إلى 7 دولارات فى الوقت الراهن.
وبررت المذكرة تأجيل رفع أسعار الطاقة لمواجهة الخسائر الكبيرة التى تكبدتها المصانع خلال الفترة الماضية على خلفية توقف إمدادها بالغاز وعدم توافر الدولار لشراء الخامات خاصة مصانع الحديد والتى تعتمد على أكثر من 80% من البيلت المستورد «خام الحديد» لاستخدامه فى التصنيع.
وتعتبر صناعتا الحديد والأسمنت من الصناعات كثيفة استهلاك الطاقة ولاتزال تحصل على دعم كبير من الدولة، ووفقا لتقارير رقابية فإن حصيلة الدعم الذى تحصل عليه المصانع من دعم الطاقة سنويا يصل إلى نحو 27 مليار جنيه ورغم ذلك تبالغ الشركات فى رفع الأسعار للمستهلكين.
وتعتزم الحكومة طرح رخص جديدة لإنتاج الأسمنت خلال الفترة المقبلة لسد الاحتياجات المستقبلية للسوق المحلية من الأسمنت والتى من المتوقع أن تبلغ 90.4 مليون طن بحلول عام 2022 وفقا لدراسات هيئة التنمية الصناعية حيث تتمتع مصر بقاعدة قوية فى صناعة الأسمنت من خلال 23 شركة منتجة يصل إنتاجها إلى 60 مليون طن سنويا.
تفاصيل ص6







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«نبض» رواية جديدة للكاتبة ألفت الشابورى
أمير الكويت لوفد البرلمان: «أنا مصرى» وندعم الرئيس السيسى بقوة.. واستقرار القاهرة استقرار للمنطقة
بالأرقام.. مصر أرخص عالمياً 150 جنيهاً فى أسعار تركيب التليفون الأرضى و880 فى الإمارات و1430 جنيهاً فى السعودية
كاريكاتير احمد دياب
أسطورة «روزاليوسف»
موسم الحصاد الاقتصادى
حق المصريين فى حياة كريمة واجب وطنى

Facebook twitter rss