صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«القاهرة»: 320 وحدة من المعارض لنقل مغالق الخشب وورش الأثاث إلى القطامية

18 نوفمبر 2015



كتب - بشير عبد الرءوف

صرح محافظ القاهرة، د. جلال سعيد، أنه تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية لمشروع مجمع مغالق وورش صناعة الأخشاب الجديد بالمنطقة الصناعية بالقطامية المتكامل المرافق، وأنه جار توصيل الكابلات الكهربائية وتركيب المحولات المغذية لإنارة موقع المشروع، مع عمل التشطيبات النهائية لشبكة الطرق وتنسيق المنطقة المحيطة بالمشروع من الداخل والخارج، والتى تم تخصيصها بالكامل لنقل ورش صناعة الأخشاب والصناعات الملوثة المنتشرة بمناطق وسط المدينة مثل الشرابية ودرب سعادة والدرب الأحمر والمناصرة والبغالة بحى السيدة زينب، وكذلك مغالق حى البساتين، بما يحقق تأمين المواطنين ساكنى تلك المناطق المكتظة من أية خطورة أو ملوثات أو حرائق تهدد أرواحهم.
وأكد المحافظ أن المشروع الحضارى لهذا المجمع الجديد بالمنطقة الصناعية يأتى على مساحة 75 فدانا، بواقع 30 ألف متر مربع، ويضم حوالى 320 وحدة من المعارض والورش والمحلات بمساحات مختلفة تتراوح ما بين 100متر مربع و150 مترا مربعا، وملحق بالموقع كافة الخدمات الضرورية لأصحاب ورواد الموقع حيث تم توفير وإقامة وحدات للإطفاء والحماية المدنية والإسعاف ومسجد وكافتيريات ومبنى إدارى.. وأصدر المحافظ تعليماته لنائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، اللواء. السيد نصر، بضرورة التنسيق مع رؤساء الأحياء للتواصل مع أصحاب المغالق والورش التى سيتم نقلها بعد عمل حصر كامل لجميع أصحاب هذه الصناعات وطبيعة كل صناعة والمساحة الحالية لكل صاحب حرفة ومدى قانونية هذه المحال لأصحاب هذه الحرف، والاستماع الى آرائهم وتوصياتهم من خلال معاينة وحدات المشروع والزيارات الميدانية دون الإضرار بالمصلحة العامة استعدادا لتسليمهم أماكنهم الجديدة بالمشروع مع بحث آليات تنفيذ عملية النقل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط

Facebook twitter rss