صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

33ألفا و680حالة تعد على أراضى أسيوط خلال 22شهرًا

18 سبتمبر 2012

أسيوط: ايهاب عمر




«ثورة على الأراضى الزراعية» هذا ما شهدته محافظة أسيوط منذ بداية ثورة 25 يناير حيث بلغ حجم التعديات خلال تلك الفترة 33 ألفا 680حالة تعد على الأراضى الزراعية مما أدى الى ضياع 1233 فداناولم تتمكن اجهزة الدولة سوى من إزالة 5681 حالة تعد على 239 فدانا
 
 رامز حشمت « موظف» ارجع سبب انتشار ظاهرة البناء على الأراضى الزراعية بأسيوط الى غياب الدور الرقابى من قبل الوحدات المحلية والجمعيات الزراعية بالاضافه إلى غياب دور الأمن ومكافحة البناء العشوائى الذى حول الزراعات إلى كتل خرسانية.
 
وقال « ع . ص . ل» احد الذين قاموا بالبناء على الأراضى الزراعية ان لديه 4 أبناء ويريد أن يزوجهم و ليس لديه إمكانيات مالية لاستئجار شقق لأن سعرها مرتفع جدا   فقام ببناء منزل من الطوب اللبن والطين وأقامت اسرته داخلهفور بنائه وحرر مفتش الجمعية الزراعية محضرا له وبعدها صدر لمنزله قرار ازالة وعندما ذهبت حملة الإزالة الى المنزل لازالته وجدت الأسرة فقامت بازالة جزء من الحائط الأمامى واشار الى انه حصل على حكم براءة من البناء على الاراضى الزراعية وقام بإزالة المنزل وبناء منزل أخر بالطوب الأحمر والخرسانة.
 
ومن جانبه قال المهندس أحمد رفعت وكيل وزارة الزراعة بأسيوط إن حجم التعديات على الأراضى الزراعية منذ بداية الثورة بلغ 33680 حالة تعد على مساحة 1233 فدانًا وتمت إزالة 5681 حالة تعدى بمساحة تبلغ 239 فداناً.
 
وبرر رفعت زيادة حالات التعديات إلى الغياب الأمنى خلال الفترة الماضية مؤكدا أن تعليمات الوزارة والمحافظ إزالة أى محاولة تعد وليست إزالة التعديات التى أصبحت مساكن الآن ولكن نقوم بإزالة الأسوار والتى تكون بداية التعدي.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول

Facebook twitter rss