صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

البرلمان

أخوض الانتخابات لتعديل بعض القوانين وإصدار تشريعات تراعى العدالة الاجتماعية

18 نوفمبر 2015



بورسعيد - محمد الغزاوى

الدكتور شريف صالح مرشح الدائرة الثالثة ببورسعيد عن أحياء المناخ الزهور الغرب يخوض السباق على أحد مقعدى الدائرة، له رؤية خاصة ودوافع وراء ترشحه للبرلمان التقيناه لنتعرف عليه عن قرب، فكان هذا الحوار:
■ ما الرؤية التى تنطلق منها؟!
- ترشحى يعتمد على الانطلاق من رؤية إيجابية للتغيير من خلال المشاركة فى اقتراح وتعديل وعمل التشريعات الفعالة التى تنمى المجتمع المصرى ككل والمدينة الباسلة بورسعيد بصفة خاصة وكذلك مراقبة الحكومة والجهات التنفيذية باستخدام وسائل الرقابة التى يكفلها الدستور والقانون والمساهمة فى تحقيق خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لحل المشاكل المتراكمة فى المدينة ومكافحة الفساد وتفعيل قيم المشاركة من اجل خلق رؤى ومنظومات جديدة لتطوير المدينة الباسلة بورسعيد وبنائها من جديد للوصول لأعلى مستوى معيشة لأبنائها.... هذه الرؤى تستند على مبدأ التنمية المستدامة الذى ينظر لمصلحة الأجيال الحالية نظرة متوازنة لا تخل بمصلحة الأجيال القادمة.
■ ماذا يريد شريف صالح أن يعرفه عنه اهالى دائرته وما المؤهلات العلمية والاجتماعية التى حصل عليها؟
- بداية أفتخر وأعتز بأنى مواطن بورسعيدى مسجل بدرجة الدكتوراة فى العلوم السياسية 2012 وماجستير الإدارة العامة تقدير امتياز 2008 ودراسات عليا محاسبة ومراجعة 2007 بالإضافة إلى دبلومة الجمارك واللوجستيات جامعة الإدارة الدولية والاقتصاد بالصين وبكالوريوس تجارة جامعة قناة السويس 1989م وحاصل على شهادة التويفل فى اللغة الإنجليزية.
ومثلت مصر فى العديد من المؤتمرات الدولية الخاصة بالجمارك واللوجستيات وعضو مجلس إدارة بالنادى المصرى سابقا وعضو مؤسس بحركة الدفاع عن الجمهورية مع لفيف من كبار السياسية فى مصر وعضو لجنة حكماء بورسعيد 2012 وعضو اللجنة الشعبية للدفاع عن بورسعيد 2013 وعضو اللجنة الشعبية للدفاع عن المظلومين 12-11-2015 ومنسق مبادرة بورسعيد نظيفة.
كما حصلت على العديد من الدورات التدريبيه الخاصة بقضايا السكان وعمالة الأطفال وتطبيق اللامركزية وشاركت فى العديد من المؤتمرات المحلية والدولية (الخاصة بتنمية شرق بورسعيد والتنمية الاقتصادية والمجتمعية).
■ ما الأهداف التى قرر من خلالها شريف صالح خوض سباق الانتخابات البرلمانية لخدمة أهل دائرته ومحافظته بوجه خاص ووطنه بوجه عام؟
- قررت خوض الانتخابات من أجل تعديل بعض القوانين الحالية واقتراح وتشريع قوانين جديدة تراعى العدالة الاجتماعيه وتحقيق حياة كريمة للمواطن وتضمن حرية التعبير فى جمهورية مصر العربية والمطالبة بحقوق شهداء بورسعيد والمصابين واعتبارهم شهداء ومصابى ثورة والتأكيد على رفع الظلم عن المظلومين فى قضية استاد بورسعيد.
وسوف أطالب إذا حالفنى التوفيق والنجاح بايجاد حلول فعالة لمشكلة الحركة التجارية بالمدينة والتى أصابها الكساد منذ سنوات بسبب السياسات الخاطئة المتراكمة والقصور الإدارى منذ إصدار قانون المنطقة الحرة لمدينة بورسعيد والاهتمام بالصناعات الصغيرة والورش والمشاغل قد قدمنا من قبل رسميا مشروعات بهذا الخصوص وهى قيد الدراسة للتنفيذ من قبل المسئولين.
كما ستكون الحياة الكريمة هى من المطالب الأساسية لأى مواطن ولتحقيق هذه الحياة الكريمة لابد من وجود مورد رزق لذلك لابد من العمل على توظيف أبناء المدينة وتخصيص نسب عالية وأولوية من فرص العمل فى المشروعات المقامة على أرض بورسعيد لأبناء بورسعيد وكذلك فى المشروعات الجديدة بشرق بورسعيد وإلزام الشركات والمصانع القائمة على أرض المحافظة بهذه النسب حسب التخصصات المتاحة.
أما الأهم أن يكون التعليم أساس تقدم الأمم وإذا صلح التعليم صلح سائر جسد الأمة، ولذلك نحتاج لإعادة هيكلة منظومة التعليم وتطبيق نظم الجودة الشاملة فى كل مؤسساتها.
كما سأسعى إلى المشاركة مع المحافظة لوضع خطة واعية لمشروعات الإسكان بالمدينة والتوسع الأفقى بالامتداد العمرانى حتى حدود المدينة (دمياط غربا - القنطرة جنوبا) والاستفادة من مساحات كثيرة مهملة مع سحب الأراضى من الذين لم يستخدموها فى الغرض الذى أعطيت من اجله، والاسراع فى مشروعات الإسكان فى أرض الملاحة بتخطيط حضارى متكامل، ودراسة ردم منطقة قعر البحر ببحيرة المنزلة وهى منطقة معزولة بين الطريق الدولى الدائرى وبورسعيد وتخص التعمير ومساحتها حوالى 2000 فدان والاستفادة منها مشروعات الإسكان المزمع إقامتها بشرق بورسعيد... والتمسك بحق اهل بورسعيد فى مشروعات الإسكان بشرق بورسعيد والتمسك بحق كل مواطن فى سكن كريم له ولأسرته كما نص دستور جمهورية مصر العربية مع اشراك المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية المعنية مع أجهزة المحافظة ووزارة الإسكان فى وضع معايير الأحقيات ومنحهم حق الرقابة والمتابعة من اجل ضمان الشفافية والنزاهة فى عملية توزيع احقيات التسكين.
كما سأتقدم بمقترح لمشاركة المحافظة فى إعادة هيكلة منظومة فى النظافة عن طريق دراسات متخصصة تستوعب المتغيرات الحديثة للمدينة والتكدس السكانى ودورنا فى المشاركة هو التنسيق مع الوزارات المختصة لمنح المحافظة كافة التسهيلات والإمكانيات والوسائل لتحديث منظومة النظافة بأساليب إدارية ومعدات حديثة الاهتمام بمنظومة الصرف الصحى حيث إنها من أهم أسباب سوء حالة النظافة بالمدينة وإلزام الحكومة بتوفير الدعم اللازم لتحسين المنظومة وتقييم دور الشركات العاملة فى هذا المجال.
وعن منظومة الصحة فمنظومة الصحة فى بورسعيد تعانى من القصور الشديد برغم من وجود المنشآت ولكن ينقص الإمكانيات والمعدات والكوادر البشرية، لذلك وجب تعديل هذه المنظومة عن طريق تحديث المستشفيات العامة وجلب المعدات والأجهزة الحديثة والأسرة والأثاث واستقدام الكوادر البشرية وتجهيز مستشفى التضامن لتكون مستشفى كبير للأورام ويرحم أبناء المدينة المصابين من عناء السفر لمحافظات أخرى لتلقى العلاج مع توفير أجهزة الاشاعة وغيرها من الأجهزة اللازمة لتشخيص وعلاج المرضى.
كما سأسعى إلى العمل مع جامعة بورسعيد لوضع الخطط والدراسات لإنشاء مستشفى عالمى تابع للجامعة بشرق بورسعيد حيث انه من خطة الدولة إقامة مدينة طبية عالمية بالاشتراك مع جامعات عالمية فى منطقة شرق بورسعيد ولذلك لابد لجامعة بورسعيد أن يكون لها مستشفى عالمى هناك يخدم أبناء المدينة والعمل بكل قوة على تفعيل قوانين البيئة وتفعيل القرارات السابقة للدولة بنقل مصانع الكيماويات والأسمنت التى تؤثر تأثيرا بالغا على صحة وحياة المواطنين بعيدا عن مدينة بورسعيد وبالأخص مصنع سينمار للكيماويات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss