صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

اليوم.. الحكومة تجتمع بشرم الشيخ لدعم وتنشيط السياحة

17 نوفمبر 2015



كتب - حسن أبوخزيم

يعقد اليوم المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء الاجتماع الاسبوعى للحكومة بشرم الشيخ بهدف دعم وتنشيط السياحة على أرض الواقع وإعطاء رسالة للعالم بأن مصر بلد الامن والامان ومناقشة العديد من القضايا السياسية والاقتصادية والامنية والاستعداد لانتخابات المرحلة الثانية لمجلس النواب وكان فى الاجتماع السابق قد تمت الموافقة على تخصيص ميزانية خاصة لتنفيذ حملة العلاقات العامة الدولية المكثفة، لا تقل عن 5 ملايين دولار، من صندوق السياحة، دون تحميل موازنة الدولة أى أعباء إضافية، كما تم الاتفاق على التنسيق بين مختلف الوزارات المعنية لتوفير المحتويات الإعلامية اللازمة لوسائل الاعلام.
إلى ذلك استقبل إسماعيل وفد كلية الدفاع الوطنى الإماراتى والذى تضمن ممثلين عن جميع القطاعات التى يتم إعدادها لتولى الإدارة والقيادة العليا فى دولة الإمارات الشقيقة.
أكد رئيس الوزراء خلال اللقاء أن النهوض بالبنية الأساسية وتطويرها وضبط الأسعار وتحسين الخدمات يأتى على رأس الأهداف التى تسعى الحكومة لتحقيقها فى فترة وجيزة.
وأشار إلى أن مصر قامت بتطوير قوانين الاستثمار لتوفير المناخ الجاذب والأمن له، وهى تعمل مع المستثمرين دائماً للتعرف على التحديات التى تواجههم وتقوم لحل كل ما يعوق التدفقات الاستثمارية فى المجالات المختلفة.
أما فيما يخص سد النهضة شدد رئيس الوزراء على أن إطار المفاوضات تتمحور حول ثلاث نقاط رئيسية بالنسبة لمصر فى هذا الخصوص وهى ألا يؤثر على حصة مصر من المياه، وألا تكون لفترة ملء السد تأثير سلبى على مصر، وألا تستخدم لأى أهداف سياسية، حيث أن حصة مصر التاريخية فى مياه النيل هى حق للشعب المصرى.
وحول تداعيات سقوط الطائرة الروسية ورؤية مصر لمعالجة الأزمة، أكد إسماعيل أنه حتى الآن لم يتم تحديد الأسباب وقد تم تكوين لجنة خماسية تقوم بالتحقيق حالياً، ولم تتواصل لنتائج محددة بالنسبة لأسباب الحادث حتى الآن، كما أشار إلى أن هناك بعض الجهات تقوم باتخاذ اجراءات السلامة التى تتم على أكمل وجه وهو ما أكده الخبراء من الجهات المعنية، كما أن هناك جهات طلبت اجراءات أخرى تم الاستجابة لبعض منها، وهناك تنسيق لطلبات أخرى تقديراً من الحكومة للظروف وحرصها على السياحة التى تأثرت سلباً مشدداً على أنه سيتم تدارك هذا التأثير فى فترة وجيزة، حيث أن مصر مرت بظروف مماثلة، وسوف تتجاوز الأزمة خلال الأسابيع المقبلة.
على جانب آخر، استقبل اسماعيل أمس  وزير الدولة الفيتنامى ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بالحزب الشيوعى الحاكم فى فيتنام، وحضر المقابلة المستشار مجدى العجاتى وزير الدولة للشئون القانونية وشئون مجلس النواب، وسفير فيتنام فى القاهرة.
وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء بأن إسماعيل رحب خلال اللقاء بالوفد الزائر، مشيدا بالعلاقات الوثيقة بين البلدين.. وأشار الى أن بلده لديها خبرات كبيرة فى مجال الصيد وتصنيع الاسماك، بالاضافة الى خبرات تكنولوجية فى قطاعى زراعة الارز، والاسمدة والمخصبات الزراعية، وهى مجالات يمكن التعاون فيها مع مصر، مؤكدا الحاجة الى استئناف انعقاد اللجنة المشتركة للتعاون بين البلدين، لمراجعة ما سبق توقيعه من اتفاقات والعمل على تدعيم وتنفيذ مشروعات التعاون المقترحة، كما شدد على أهمية تبادل الزيارات بين المسئولين ومجتمعات رجال الاعمال فى البلدين، ودعا الوزير الفيتنامى رئيس الوزراء إلى زيارة بلاده فى القريب العاجل.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط

Facebook twitter rss