صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

المصريون لـ«فرنسا وروسيا»: نحن معاً ضد الإرهاب

17 نوفمبر 2015



أكد وزيرا السياحة الدكتور هشام زعزوع والبيئة الدكتور خالد فهمي، تضامنهما الكامل مع جميع الشعوب، وخاصة لبنان وفرنسا وروسيا، فى مواجهة الإرهاب.
جاء ذلك خلال الوقفة التى نظمتها وزارتا السياحة والاثار اول امس  تضامنا مع الشعب الفرنسى واللبنانى عقب الهجمات الإرهابية التى شهدها البلدان، إلى جانب التضامن مع الشعب الروسى فى أعقاب حادث الطائرة الروسية المنكوبة، شارك فى الوقفة سفراء فرنسا وروسيا ولبنان، إضافة إلى قيادات وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة وقيادات القطاع السياحى الخاص، وممثلى وزارات الآثار والبيئة، ولفيف من ممثلى الإعلام المحلى والدولى.
من جانبه أكد  وزير السياحة أن الشعب المصرى يعتبر صاحب حضارة من أعظم وأعرق حضارات العالم يتضامن وبكل قوة مع الشعب الفرنسى والشعب اللبنانى إثر ما تعرضوا له مؤخرا من حوادث إرهابية عنيفة، وذلك من خلال إطلاق رسالة سلام من الأهرامات التى تعتبر أهم معلم حضارى ليس بمصر فقط بل فى العالم بأسره».
ومن جانبه، ندد وزير البيئة بالهجمات الإرهابية الغاشمة التى ضربت العاصمة باريس، وأسقطت مئات الأبرياء ما بين قتيل وجريح.
وقال: «إننا ننعى شعوب العالم فى ضحاياهم، وكذا ننعى أنفسنا فى ضحايا سقوط الطائرة الروسية قبل أيام فى مدينة شرم الشيخ شأننا فى ذلك شأن الشعب الروسى، موضحا أن هناك علاقات وطيدة من الاحترام والمودة المتبادلة بين الشعب المصرى والشعب الروسى على مدار التاريخ وكذا بين مصر وشعوبا أخرى»، ودعا إلى ضرورة تكاتف جميع الدول فى القضاء على الأرهاب الأسود الذى يضرب العالم.
وبدوره، أشار الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار إلى أن هذه المبادرة تبعث برسالة حضارية وإنسانية للعالم بأن «الشعب المصرى معكم.. فكونوا معه ضد هذا الإرهاب الغاشم الذى لا يفرق بين دين ولون وجنس».
وأعرب السفراء، خلال الوقفة، عن بالغ تقديرهم لهذه اللفتة الكريمة من الشعب المصرى، والتى تؤكد على تضامنه مع الشعوب التى تتعرض لهجمات إرهابية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
إحنا الأغلى
«السياحيون «على صفيح ساخن
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss