صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

اليوم «المجلس» يستقبل النواب الجدد لتدريبهم على الممارسة البرلمانية والتصويت الإلكترونى

17 نوفمبر 2015



كتبت ـ فريدة محمد - وأسامة رمضان

يستقبل البرلمان اليوم الثلاثاء عددًا من النواب لتدريبهم على التصويت الإلكترونى، وعن متطلبات الجلسة الإجرائية وغيرها من الأمور المتعلقة بالممارسة البرلمانية، ويستهدف اللقاء تدريب النواب فى جميع الأعمال التى يتطلبها العمل البرلمانية.
وواصلت الأحزاب تحركات الدعاية الانتخابية وتسابقوا فى المحافظات قبل بدء مرحلة الصمت الانتخابى من خلال جولات ومؤتمرات جماهيرية، وأكد شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار أن الحزب نظم 40 مسيرة بالسيارات لدعم  115 مرشحًا و350 مسيرة شعبية وانتخابية و1000 جلسة عائلية و2200 جلسة فى نواد اجتماعية و22 مؤتمرًا خلال الفترة الماضية ويستهدفون مضاعفة الأرقام بنهاية فترة الدعاية الانتخابية.
وهاجم وجيه خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده أمس من يهاجمون الحزب «انتقاد البعض للحزب» قائلاً: هذا  دليل على قوتنا وليس لدينا أجندات سرية وتحالفاتنا السياسية نحددها عقب الجولة الثانية من الانتخابات والأولوية هى المواطن المصرى لدعم الدولة ضد الفقر والعنف والتطرف والإرهاب، كما أعلن حزب المصريين الأحرار عن  زيارته السفارة الفرنسية بالقاهرة لتقديم واجب العزاء فى ضحايا العمل الإرهابى الذى وقع فى فرنسا مقدمًا التعازى لأهالى شهداء مصر من الشعب والجيش والشرطة الذين وقعوا فى حوادث إرهابية.
وقال وجيه «نتقدم  بالعزاء أيضًا لأهالى سوريا وليبيا وفلسطين والعراق ولبنان وفرنسا»، مشددًا على ضرورة أن يثأر العالم من التطرف من خلال تغيير الفكر ومواجهة استغلال الدين فى السياسة سواء من شيعى أو سنى أو يهودى أو مسيحى متطرف.
وقال وجيه: نرفض خلط الدين فى السياسية لمواجهة الإرهاب والعنف والكراهية وبرنامج المصريين الأحرار يركز على الهوية المصرية من خلال برامج سياسية وعمل حقيقى.
وأشار وجيه إلى توجه وفد لتقديم التعازى للسفارة الفرنسية برئاسة د.عصام خليل وعماد رءوف عضو المكتب السياسى، داعيًا للتكاتف ضد الإرهاب توجيه أفكار التطرف والتطرف المضاد.
وقال المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار: إن عددًا من قيادات الحزب شاركوا بمؤتمر بدولة عمان بهدف أن تضع الأحزاب العربية خطة موحدة لمواجهة التطرف من خلال د.محمود العلايلى رئيس اللجان النوعية بالحزب.
وأكد شهاب أن القضاء سيفصل فى طعن الكابتن زكريا ناصف مرشح الحزب بالمعادى من الدائرة ضد استبعاده من الانتخابات الأربعاء المقبل، مضيفًا خلال المؤتمر الصحفى للحزب: «الحزب لم ولن يدفع بمرشح آخر بدائرة المعادى».
وتابع وجيه «نتمنى أن تنجح المساعى القانونية لعودته وإذا عاد سيواجه مشكلة فى الدعاية الانتخابية»، موضحًا أن مرشحى الحزب يقومون بتعريف المواطنين ببرنامج الحزب السياسى وأهدافه خلال المرحلة المقبلة، وشهدت الساعات السابقة جولات مكثفة لحزب الوفد فى الشرقية وكفر الشيخ والقاهرة وغيرها من محافظات الجولة الثانية بحضور رئيس حزب الوفد د . السيد البدوى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين

Facebook twitter rss