صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الحكومة تعلن الطوارئ لمواجهة الغلاء.. و«التموين» تفشل فى توفير الزيت لـ80 مليون مواطن

16 نوفمبر 2015



كتب - نشأت حمدى

 

 فى الوقت الذى أعلنت فيه الحكومة حالة الطوارئ لمواجهة أزمة ارتفاع الأسعار فشلت وزارة التموين والتجارة الداخلية فى توفير المقررات التموينية للمواطنين عن شهر نوفمبر الجارى بعد أن كشفت النقابة العامة للبقالة التموينية عن وجود عجز فى الزيت التموينى يصل إلى 60%.
وقال ماجد نادى المتحدث الرسمى باسم البقالة التموينية فى تصريح لـ«روزاليوسف»: إن عجز الزيت التموينى أزمة مستمرة منذ فترة، الأمر الذى يتسبب فى حدوث مناوشات بين التجار والمواطنين الذين يقبلون على شراء الزيت كسلعة أساسية لافتا إلى أن النقابة العامة للبدالين رفعت مذكرة لوزارة التموين للمطالبة بتوفير كميات الزيت التى تصرف على البطاقات لأكثر من 80 مليون مواطن مستفيد من منظومة السلع التموينية.
وأوضح ماجد أن مستشار وزير التموين للسلع التموينية المهندس محمود عبدالعزيز أكد لهم أنه تم ضخ كميات كبيرة من الزيت أمس فى شركات الجملة وسيتم توزيعها على البقالين، الأمر الذى سيؤدى إلى حدوث انفراجة كبيرة فى نسبة العجز الحالية.
وفى السياق ذاته كشفت مصادر مطلعة بوزارة التموين إن أزمة نقص الزيت خلال الشهر الجارى تعود إلى امتناع عدد من الشركات الموردة للزيوت من الالتزام بضخ الكميات المتعاقد عليها نظرًا لعدم حصولهم على كامل مستحقاتهم المالية مشيرا إلى أن الوزارة نجحت فى تدبير الاعتمادات المالية المخصصة لهم وجار قيام الشركات بتوريد الزيوت للشركة العامة للجملة.
يأتى ذلك فى الوقت الذى تسببت فيه أزمة الدولار الأخيرة فى إلغاء مناقصة توريد كمية من الزيوت لصالح هيئة السلع التموينية حيث وضع التجار مبالغ مالية كبيرة مما دفع هيئة السلع لإلغاء المناقصة مما يهدد بتكرار الأزمة مجددًا خلال الشهر المقبل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر تحارب الشائعات
20 خطيئة لمرسى العياط
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر

Facebook twitter rss