صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

نصار: التطرف موجود بالكليات العملية فى الجامعة

16 نوفمبر 2015



 أكد الدكتور  جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، أن مصر تخوض حروبا ضد الإرهاب بداية من الستينيات،  مضيفا ان الفكر المتطرف هو الذى يتولد عنه الارهاب لان من يتطرف فى فكره يبحث عن الية ارهابية لتنفيذه.
وأضاف نصار: أن مواجهة الفكر المتطرف يكون بالحجة والبرهان.
وأشار إلى ضرورة توظيف الفن الراقى لمواجهة الارهاب بعيدا عن الابتذال الذى يمثل تطرفا، مؤكدا ان التطرف يتسرب إلى طلاب الكليات العلمية التى يقل بها العلوم الانسانية النقاشية ويدرس علوما جبرية ذات معادلات رياضية.
وطالب بإعادة التفكير فى طريقة الطرح الاعلامى والخطاب الدينى، مؤكدا اننا امام مجتمعات لديها منصات لاطلاق الفكر المتطرف ضد العقل الجمعى،  مؤكدا ان الارهاب قادر على اقتلاع  يقتلع دولا ومجتمعات بأكملها كما فعل بالعراق وليبيا.
ولفت نصار، إلى أنه  لمس الارهاب والتطرف  فى جامعة القاهرة عقب 30 يونيو،  ما حتم مواجهة تلك الظاهره بمحاصرتها وتفكيكها،  لافتا إلى اضطراره لمواجهة بعض مظاهر  التطرف الذى استخدم وسائل منها النقاب، مؤكدا ان النقاب يمنع التواصل بين الاستاذ والطالب حيث منعته الجامعة.
وشدد نصار، على ان  الجامعة تواجه  منظومة متطرفة تجبر اطفال لم يبلغوا الحلم بارتداء النقاب، كما تم انشاء مسجد جامعة للبنين والبنات ومنع النقاب، لافتا إلى ان ذلك كله استخدم للترويج ان الجامعة ضد الدين.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss