صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

..وأزمة فى «القوى العاملة» بسبب حركة تنقلات وتوزيع أموال الغرامات

16 نوفمبر 2015



كتب ـ إبراهيم جاب الله

بدأت الأزمات تحاصر جمال سرور وزير القوى العاملة، بعد حركة تنقلات واسعة أجراها بين قيادات الوزارة ما أدى لاشتعال الأوضاع بين العاملين.
جاء ذلك على خلفية قيام الوزير بإجراء حركة تنقلات واسعة داخل قطاعات الوزارة المختلفة شملت الدكتور محيى طنطاوى والذى تم سحب الترقية منه بعد أن كان يشغل منصب وكيل أول وزارة محافظة القاهرة ليعود مرة ثانية إلى محافظة الجيزة التى جاء منها عقب تولى جمال سرور المنصب الوزارى، كما قام الوزير بتقريب محمد الدكرورى وكيل الوزارة بسوهاج ليحل محل طنطاوى وكيلاً للوزارة بالقاهرة، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الترقيات لبعض العاملين مقابل استبعاد آخرين وضعهم فى أعمال إدارية.
 كما ألغى سرور قرار المساواة بين جميع الإدارات فيما يتعلق بتوزيع أموال الغرامات وتحصيلات قطاع العمالة غير المنتظمة فبعدما كان يتم توزيعها بالتساوى قرر الوزير أن تكون شهرين للإدارات المعنية والوكلاء والمساعدين، بينما ما يتبقى يتم توزيعه على باقى العاملين فى الديوان العام والمديريات.
 وبدأ العاملون فى توجيه الاتهامات إلى وزير القوى العاملة الذى تولى منصبه منذ ما يقرب من شهرين، ورغم ذلك تصاعدت الأزمات داخل الوزارة بعد فترة قليلة من توليه المنصب، واعتبر العاملون فى الوزارة أن الوزير يسير على خطى ناهد عشرى الوزيرة السابقة فى تقريب مجموعة من المحسوبين عليها لضمان ولائهم، بينما يقوم الوزير باستبعاد آخرين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss